رياضة

كم يحتاج تشيزني ليكون جاهزًا لحراسة مرمى برشلونة؟

بعد أسبوع مليء بالتكهنات، أصبح برشلونة على وشك التعاقد مع فويتشيك تشيزني، ومن المرجح أن يأتي التأكيد الرسمي اليوم الأربعاء.

ومع ذلك، حتى في الوقت الذي يتطلع فيه برشلونة إلى ضم تشيزني، فقد لا يكون حارس المرمى لائقًا بما يكفي للعب لمدة شهر على الأقل.

هذه هي الكلمة القادمة من أول مدرب لحراس المرمى على الإطلاق لتشيزني الذي يدعى جاسيك روتكوفسكي، الذي يعتقد أن فترة اعتزال حارس المرمى لمدة شهرين يمكن أن تؤثر سلبًا على جسده.

تشيزني يحتاج من ثلاثة إلى أربعة أسابيع لاستعادة لياقته

وقال روتكوفسكي: “سيحتاج تشيزني إلى ثلاثة أو أربعة أسابيع للعودة بعد اعتزاله لمدة شهرين”.

وأضاف: “على الرغم من أن عمر 34 عامًا ليس كبيرًا جدًا بالنسبة لحارس مرمى، إلا أن فويتشيك سيحتاج إلى ثلاثة أو أربعة أسابيع من التدريب للعودة إلى حالته قبل التقاعد”.

وأوضح أن العضلات والأوتار التي اعتاد ممارسة الرياضة على مر السنين عملت بشكل مختلف عندما لم يفعل أي شيء.

واصل روتكوفسكي دعم الحارس البولندي ليلعب مع برشلونة فقط عندما يعود إلى لياقته الكاملة.

وتابع: “إنه يحتاج إلى استعادة لياقته، وهناك شيء واحد أنا متأكد منه أنه لن يكون فويتشيك في المرمى إذا لم يكن متأكدًا من جاهزيته”.

اقرأ أيضًا.. نجم أتلتيكو مدريد يتعرض لإصابة دماغية بعد اصطدامه بلاعب ريال مدريد

وأضاف: “سيعود لتعزيز برشلونة والدفاع عنه في بضع مباريات، ومن المؤكد أنه لن يسمح لنفسه بالخروج إلى الملعب في أول ظهور له إذا لم يكن مقتنعًا بنسبة 100% بأدائه”.

ومضى روتكوفسكي في الحديث عن قرار تشيزني بالعودة من الاعتزال، بعد أشهر قليلة فقط من اعتزاله اللعب.

وأوضح كيف كان من الصعب رفض العرض المقدم من برشلونة، على الرغم من قرار اعتزاله.

وقال: “كنت أتوقع ألا يستمر فويتشيك طويلاً بدون الكرة، وبعد فترة سيفتقد الأدرينالين وغرفة الملابس والمباريات عالية المخاطر وسيعود ولقد حدث ذلك بسرعة كبيرة بالفعل”.

تابع: “اذكر اسم اللاعب الذي قد يرفض عرض برشلونة، ربما افترض فويتشيك أنه سينهي مسيرته في يوفنتوس، والآن بعد أن اقترب منه برشلونة، فلا عجب أنه وقع تحت الإغراء، علاوة على ذلك، برشلونة أكثر من مجرد نادي”.

واختتم كلامه قائلاً: “إنه نادي أسطورة وسحر وأسلوب حياة”.

زر الذهاب إلى الأعلى