اقتصاد

كوبيلوزوس اليونانية تبحث التعاون في تشغيل وإدارة المطارات المصرية

القاهرة (خاص عن مصر) – التقى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني المصري، برئيس مجموعة كوبيلوزوس اليونانية، السيد ديميتري كوبيلوزوس، لبحث آفاق التعاون في تطوير وتشغيل وإدارة المطارات المصرية.

يأتي هذا الاجتماع في إطار جهود الحكومة المصرية لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص واستغلال الفرص الاستثمارية في مجالات متعددة، منها قطاع الطيران.

تطوير وإدارة وتشغيل المطارات المصرية

خلال اللقاء، تم استعراض مجموعة من المشروعات المستقبلية المتعلقة بتطوير وتشغيل المطارات، حيث استعرض وزير الطيران المدني الخطط التوسعية التي تسعى الوزارة لتحقيقها، والتي تتضمن تحسين مستوى الخدمات المقدمة وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات.

وأكد الحفني على أهمية التعاون بين مصر واليونان في هذا المجال، مشيرًا إلى ضرورة تعزيز دور القطاع الخاص في دفع التنمية الشاملة في قطاع الطيران المدني.

اقرأ أيضاً.. ميناء الإسكندرية يتسلم قاطرة سفن جديدة محلية الصنع بقوة شد 70 طن

خبرات كوبيلوزوس في إدارة المطارات

من جهته، أعرب ديميتري كوبيلوزوس عن اهتمام المجموعة بتعزيز استثماراتها في مصر، مشيدًا بما حققته الدولة من إنجازات في مجال البنية التحتية، وخاصة في مجالات الطاقة المتجددة والتحول الأخضر. وقد أبرز رئيس المجموعة خبراته في إدارة 14 مطارًا إقليميًا في اليونان، مؤكدًا على إمكانية التعاون المشترك لتحقيق فوائد متبادلة.

ويعكس اللقاء جهود الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات المباشرة، ويأتي في وقت تشهد فيه صناعة النقل الجوي العالمية تحولات سريعة، مما يستدعي استراتيجيات مبتكرة لتحسين الأداء وزيادة الكفاءة.

التزام مصر كمركز إقليمي للطيران

كما يسلط اللقاء الضوء على التزام مصر بتعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطيران، بما يتماشى مع التوجهات العالمية في مجال النقل الجوي.

ويعد هذا التعاون خطوة نحو تحقيق الأهداف التنموية المرسومة للقطاع، ومن المتوقع أن تسفر المفاوضات المستقبلية عن نتائج ملموسة تعزز من قدرة المطارات المصرية على تلبية الطلب المتزايد وتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين.

مصر لا تنوي بيع المطارات

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن المطارات تعتبر مرافق عامة مملوكة للدولة، وأي مشروعات تتعلق بها تركز على التطوير والإدارة والتشغيل فقط، دون النية لبيعها.

وأشار أن مفهوم الإدارة والتشغيل لا يعني البيع، بل يتعلق بإدارة الأنشطة التجارية داخل المطارات، مشيرًا إلى أن هذه الخطوات تأتي لتطوير ورفع كفاءة المطارات المصرية، وزيادة طاقتها الاستيعابية بما يتماشى مع المعايير العالمية، وذلك لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.

كوبيلوزوس اليونانية تبحث التعاون في تشغيل وإدارة المطارات المصرية
لقاء وزير الطيران المدني المصري برئيس مجموعة كوبيلوزوس اليونانية
كوبيلوزوس اليونانية تبحث التعاون في تشغيل وإدارة المطارات المصرية
لقاء وزير الطيران المدني المصري برئيس مجموعة كوبيلوزوس اليونانية
زر الذهاب إلى الأعلى