سياحة

كورنيش النيل الجديد بالقاهرة يستقبل رقم زوار قياسي في 2023

أعلنت شركة كاونسل ماسترز، المسئولة عن إدارة وتشغيل مشروع “ممشى أهل مصر” بالقاهرة عن تحقيق الممشى لرقم قياسي في 2023 عند 2 مليون زائر.

وتعمل كاونسل على تحويل الممشى إلى منصة عالمية لاستضافة الفعاليات الثقافية والفنية ووجهة سياحية متميزة لجذب السياح من داخل وخارج البلاد، بجانب الحفاظ على استمرار الصيانة الدورية لكل مكونات المشروع للحفاظ على جودة المباني والمرافق والحد من مخاطر الأعطال المستقبلية وضمان استدامة تقديم أفضل الخدمات للزوار والعملاء.

ويعد مشروع “ممشى أهل مصر” أحد أهم المشروعات التي تم تنفيذها لتحميل وجه القاهرة لتحسين جودة الحياة فيها وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء وتوفير منطقة جذب سياحي جديد لتجميل العاصمة وتحقق عائدًا اقتصاديًا من خلال إقامة مراسي، ومسارح عائمة، ومطاعم وكافتيريات، وخدمات ومنافذ بيع.

وكانت القاهرة قد انتهت من المرحلة الأولى من الممشى في المسافة بين كوبري إمبابة حتى كوبري 15 مايو بطول 1.8 كيلو متر، وتم افتتاحها في مارس 2022 وتولت شركة كونسل ماسترز إدارة هذه المرحلة، كما تعتزم أن تتولى الشركة إدارة المرحلة الثانية من المشروع في المسافة من كوبري 15 مايو حتى كوبري قصر النيل، ومن كوبري إمبابة حتى كوبري الساحل، بطول 3.2 كيلو متر.

ومنذ تدشين المرحلة الأولى أصبح الممشى واحد ضمن أهم الوجهات السياحية يقصدها الزوار المصريين والسياح العرب حيث استقطب الممشى أكثر من 2 مليون زائر خلال عام 2023.

كما استقبل الممشى محطة لزيارة العديد من الشخصيات العامة السياسية العالمية، على رأسها أمين عام الأمم المتحدة، ومحافظ البنك المركزي اللبناني، ورئيس الحزب الشيوعي الصيني، وسفيرة دولة الدنمارك، وسفيرة الاتحاد الأوروبي، ووزير الثقافة الياباني، والعديد من المسؤولين الأمريكيين، بالإضافة إلى وزير الشباب السعودي، والقنصل الإيطالي، ووزير الموارد المائية لدولة السودان، ووزير الثقافة القطري، والسفير الماليزي وأسرته، ووزير الطيران المدني لدولة الكويت، ووزير الأوقاف التونسي، ومساعد وزير السياحة لدولة كوريا الجنوبية، وكذلك شقيقة الرئيس الراحل معمر القذافي رئيس دولة ليبيا وأسرتها.

كما استطاعت كاونسل ماسترز، استقطاب كبرى العلامات التجارية اليابانية والسعودية، واللبنانية، والقطرية والسورية إضافة إلى تنظيم فعاليات ثقافية وترفيهية ساهمت في توفير ما لا يقل عن 50 ألف فرصة عمل في إدارات النظافة والأمن والسلامة والصحة بخلاف فرص العمل بمستأجري المحلات بالممشى.

على صعيد آخر أعلن محرك البحث الأضخم للسفر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “ويجو” ، عن أفضل الوجهات التي قصدها المسافرون من السعودية والكويت والهند في 2023.

وأظهرت البيانات أن القاهرة وإسطنبول ودبي وجاكرتا عاصمة إندونيسيا ولاهور في باكستان تتصدر قائمة أكثر الوجهات الدولية شهرةً في السعودية في عام 2023 حتى الآن.
وفي الكويت، كما في السعودية، تتصدر القاهرة قائمة الوجهات الدولية المفضلة للمسافرين، تليها مباشرة إسطنبول، وعمان، وتشيناي في الهند، وجدة.
زر الذهاب إلى الأعلى