عسكرية

كينيا تتطلع للتعاون مع مصر لتحديث قواتها البحرية

أعرب وزير دفاع دولة كينيا، آدن باري دوالي، عن إستعداد حكومة بلاده للاستثمار والتعاون مع شركة ترسانة الإسكندرية للمساهمة في تحديث اسطول القوات البحرية الكينية وبناء سفن حربية وقطع بحرية جديدة لصالحها.

جاء ذلك خلال قيام ‏وزير الدفاع الكيني بجولة تفقدية لشركة ترسانة الإسكندرية علي هامش زيارته الرسمية إلي مصر والتي تستمر ثلاثة أيام.

وأطلع الوزير الكيني علي عدد من المشروعات القائمة في مجال بناء وتصنيع السفن بواسطة ترسانة الإسكندرية، حيث تفقد مشروع بناء الفرقاطة الميكو، لنشات الدورية والمرور الساحلي، والقاطرات بقوة شد 90 طن، وقاطرات الإنقاذ بقوة شد 200 طن.

كان وزير الدفاع الكيني قد عقد لقاءات موسعة خلال زيارته مع المسؤولين العسكريين المصريين والمشرفين علي انتاج وتصنيع المنتجات العسكرية والدفاعية، وصرح أن مصر بصناعتها الراسخة، توفر فرصًا واسعة لدولة كينيا لتعزيز بنيتها التحتية وقدراتها الدفاعية.

تجدر الإشارة أن مصر شهدت خلال العشر سنوات الماضية طفرة نوععية في مجال بناء السفن الحربية، بداية من تحديث وتطوير شركات بناء وإصلاح السفن، وعلي رأسها شركة ترسانة الإسكندرية، مرورا بتطوير عملية إعداد وتأهيل المهندسين والعمالة الفنية المتخصصة، وصولا إلي عقد شراكات نوعية مع كبري الشراكات العالمية الرائدة في مجال بناء السفن بغرض نقل تكنولوجيا التصنيع والمعرفة محليا، وعلي رأسها نافال جروب الفرنسية، تيسين كروب الألمانية، لورسن، فينكانتيري الإيطالية، سويفت شيب الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى