عقارات

“كيو” تستهدف رفع استثماراتها إلى 34 مليار جنيه خلال عامين

كشف المهندس أحمد ثابت، رئيس شركة كيو للتطوير العقاري أن الشركة تستهدف ضخ نحو 12 مليار جنيه خلال عامين، لترتفع إلى 34 مليار جنيه خلال عامين مقابل نحو 22 مليار جنيه حاليا.

وقال إن الشركة تخطط لإطلاق مشروع عقاري في شرق القاهرة خلال العام المقبل، كما تدرس كافة الفرص في الساحل الشمالي والإسكندرية والقطاع الفندقي.

أطلقت شركة كيو للتطوير العقاري، أحدث مشروعاتها «كيو هيلز» في الشيخ زايد باستثمارات 5 مليارات جنيه.

قال المهندس أحمد ثابت، رئيس شركة كيو للتطوير العقاري، إن المشروع يقام على مساحة 24 فدان في مدينة الشيخ زايد، وتستهدف الشركة تسليم المشروع خلال 3 سنوات، وبتسهيلات سداد تصل إلى 9 سنوات.

وأضاف أن الشركة بدأت في الإنشاءات بمجرد إطلاق المشروع، متبعة سياسة تسريع الإنشاءات للتحوط من تقلبات ارتفاع التكلفة والتغيرات السريعة في السوق.

ولفت إلى إن الشركة حققت معدل قياسي في مبيعات المرحلة الأولى من أولى مشروعاتها «كيو نورس» في الساحل الشمالي على مساحة 100 فدان واستثمارات تصل إلى 10 مليارات جنيه.

وقال إن كيو للتطوير العقاري باعت 75% من المرحلة الأولى من مشروع كيو نورس في الساحل الشمالي متجاوزة النسبة المستهدفة 65% من هذه المرحلة.

وكشف أن 35 ٪ من حجم المبيعات هي تصدير عقار للأجانب والمصريين بالخارج، في إطار خطة الدولة لتصدير العقار.

وكشف أن الشركة عظمت محفظة الأراضي لتصل إلى 259 فدان خلال الفترة الحالية، في إطار خطة الشركة التوسعية بمشروعات متنوعة خلال الفترة المقبلة.

وأشار “ثابت” إلى أن الشركة تعمل على التحوط وضبط تكلفة المشروعات لديها، وذلك من خلال الشراء المبكر والبدء في الإنشاءات.

وأوضح أن الشركة تعتمد على التمويل الذاتي، كما لديها ذراع إنشائي، وذراع تصنيعي تعتمد عليه في توفير بعض الخامات التي تدخل في إنشاءات المشروعات.

زر الذهاب إلى الأعلى