رياضة

لأول مرة في أفريقيا.. العلمين تستضيف كأس الإمارات العالمي للخيول العربية

مسؤول إماراتي: مصر معروفة بإنتاجها المتميز للخيول العربية ولها مكانة قوية وعالية

تستضيف مدينة العلمين المؤتمر السادس عرض كأس الإمارات العالمي للخيول العربية لموسم 2024 في الفترة من 27 إلى 29 يونيو 2024.

كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تحت رعاية منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للجواد العربي الجمعية (EAHS)، وبمتابعة زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.

لأول مرة في القارة الافريقية

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فهذه هي المرة الأولى التي يقام فيها هذا الحدث في القارة الأفريقية ويحمل أهمية كبيرة حيث يتم استضافته في مدينة العلمين على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في واحدة من أفضل المناطق السياحية والسكنية في البلاد والمعروفة بـ الشواطئ الرملية الجميلة والمياه الصافية تجعلها ملاذاً مثالياً للزوار على اختلاف أنواعهم بما في ذلك السياح والمقيمين.

مصر موطن أرقى سلالات الخيول العربية

علاوة على ذلك، من المعروف أن مصر موطن لأرقى سلالات الخيول العربية، حيث يعد مربط الزهراء نقطة جذب معروفة لتربية الخيول العربية الأصيلة، وهو أيضًا أحد أقدم المرابط في العالم حيث يضم ما يقرب من 1800 مزرعة تابعة للقطاع الخاص.

يضم المربط حوالي 25000 حصان، وهو أيضًا الهيئة المكلفة بإنتاج شهادات ميلاد الخيول العربية، ويعمل المربط أيضًا على الحفاظ على السلالة العربية التي نشأت في شبه الجزيرة العربية قبل التوجه نحو مصر مع الفتوحات الإسلامية.

انطلقت بطولة كأس الإمارات العالمية للخيول العربي في سبتمبر الماضي، وتتكون من 10 بطولات تقـام في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأوروبا. أفريقيا وأستراليا وأمريكا الجنوبية والشمالية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة في كل دولة، مع تخصيص جوائز نقدية قيمة للفائزين الخمسة الأوائل في كل جولة.

أقرأ أيضاً.. مطار العلمين يستضيف أول معرض دولي للطيران والفضاء في مصر

كما قال زايد بن حمد إن نجاحات EAHGC تجسد رؤية منصور بن زايد آل نهيان ومساهماته في دعم مسيرة الخيول العربية في جميع أنشطتها حول العالم.

وأعرب عن اعتزازه بالإنجازات الكبيرة التي حققتها النسخة الأولى من المسابقة، مشيراً إلى أن استضافة مصر للعرض السادس لها أهمية كبيرة، نظراً لأن مصر من الدول المعروفة بإنتاجها المتميز للخيول العربية ولها مكانة قوية ومكانة عالية. التواجد في مجال العروض والبطولات العربية.

العروض الخمس السابقة

وأقيم العرض الأول لموسم EAHGC 2024 في فبراير في أستراليا، مع بطولة أستراليا الدولية للخيول العربية 2024 في ويلينجا بارك في منطقة باولي بوينت، فيما استضافت مملكة البحرين العرض الثاني في المنامة في الفترة من 14 إلى 16 مارس.

واستضافت مدينة سكوتسديل بولاية أريزونا العرض الثالث الذي أقيم بالتزامن مع بطولة كأس العالم للمربيين العرب في شهر مارس الماضي، وأقيم العرض الرابع في الأول من شهر يونيو في ساحة الفروسية لو جراند باركيه في فونتينبلو بفرنسا، بينما أقيمت بطولة الفروسية الوطنية الدنماركية استضاف المركز في فيلهيلمسبورج البطولة الخامسة يوم السبت 15 يونيو.

زر الذهاب إلى الأعلى