رياضة

لاعب مانشستر يونايتد السابق مهدد بالسجن في البرازيل لمدة شهر

شهدت الأيام الماضية صدور حكم على أندرسون، لاعب خط وسط مانشستر يونايتد السابق، بالسجن بسبب فشله في دفع نفقة طفله.

وقيل للاعب البالغ من العمر 36 عامًا، إنه سيتعين عليه قضاء بعض الوقت في سجن بمدينة بورتو أليغري بجنوب البرازيل ما لم يقم بتسليم المبلغ المستحق عليه وهو 45 ألف جنيه إسترليني.

45 ألف إسترليني تهدد نجم مانشستر يونايتد السابق بالسجن

تم اتخاذ القرار الأسبوع الماضي من قبل قاضي محكمة الأسرة في مسقط رأس لاعب كرة القدم المتقاعد، ولكن لم يتم الإعلان عنه إلا بين عشية وضحاها.

تم تحديد السجن الذي يمكن أن يقضي فيه اللاعب الدولي البرازيلي السابق أندرسون، الذي فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز أربع مرات مع مانشستر يونايتد بعد توقيعه للنادي من بورتو في يوليو 2007، وقته محليًا باسم سجن إيرماو ميغيل داريو.

ويقال إن لاعب كرة القدم السابق، الذي لعب أيضًا لفريق فيورنتينا في إيطاليا وإنترناسيونال في وطنه قبل أن يعتزل اللعب وهو يبلغ من العمر 31 عامًا فقط، قيل له إنه يجب أن يقضي 30 يومًا خلف القضبان ما لم يسدد ديون إعالة طفله.

وقد عرض عليه خيار قضاء فترة سجنه في نظام “شبه مفتوح”، حيث يمكنه العمل أو الدراسة خارج السجن خلال النهار ولكن العودة للنوم ليلاً، وفقًا لتقارير برازيلية.

اقرأ أيضًا.. ديكو يكشف سبب تراجع برشلونة عن صفقة نيكو ويليامز

وكان أندرسون محور جدل في وطنه قبل أربع سنوات بعد اتهامه بغسل 4.7 مليون جنيه إسترليني من خلال العملات المشفرة.

وقيل إن أندرسون، واسمه الكامل أندرسون لويس دي أبرو أوليفيرا، أب لأربعة أطفال في عام 2015 وتسعة أطفال في بداية العام عندما أشار إلى الفترة التي قضاها في مانشستر يونايتد في مقابلة مع إحدى الصحف البرازيلية.

وكشف أنه وزميله السابق في الفريق البرتغالي ناني “تم تبنيهما” من قبل كريستيانو رونالدو لمدة عام تقريبًا أثناء نومهما في منزله.

وقال: “أشكره كثيرًا، لقد اعتمدني، ولقد عشنا في منزل رونالدو لمدة عام تقريبًا، ولقد غادرنا لأننا أردنا المغادرة”.

وأضاف: “بالنسبة له كان بإمكاننا البقاء هناك، لم ننفق أي شيء، أخذنا الرجل إلى التدريب، وأطعمنا، وكان يطبخ لنا، كان هناك حوض سباحة داخل وخارج المنزل، وجاكوزي، وملعب تنس”.

ولم يدل أندرسون، الذي شارك ثماني مباريات دولية مع منتخب بلاده، أو محاميه بأي تعليق.

زر الذهاب إلى الأعلى