صحة وتغذية

لمتبعى الرجيم.. 6 فواكه تساعدك فى إنقاص الوزن 

روشتة فواكة تساعدك فى إنقاص الوزن بأقل سعرات حرارية

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا لإنقاص الوزن وعمل “الرجيم”، فهناك بعض أنواع الفاكهة التي ينصح الأطباء بتناولها كوجبة خفيفة.

ينصح الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية، باتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات والسكر.

وأشار إلى أن هناك أنواع من الفاكهة هي بديل للحلويات التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر والذي يحرم منها الأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم.

يفضل تناول الفاكهة بين الوجبات الصباحية لإنقاص الوزن

كما ينصح بتناول ما بين الوجبات الصباحية الكيوي أو التفاح أو الجريب فورت التي تعزز مناعة الجسم وتحافظ على وزن الجسم لما يحتوي من سعرات حرارية أقل وكميات من السكر أقل بالمقارنة بأنواع الفواكه الأخرى.

كما أن الفاكهة مصدر جيد للألياف فيساعد في الحفاظ على الوزن وتحتوي على نسب قليلة من السكر ومنها الفراولة والتوت بحسب ما قاله استشاري التغذية العلاجية.

ويوضح استشاري التغذية العلاجية لـ “خاص عن مصر” أن هناك اعتقاد خاطئ أن الفراولة بها كميات كبيرة من السكر، مشيرا إلى يمكن تناول 8 حبات فراولة بما يعادل 8 جرامات سكر.

وأوضح أن الفراولة من الفواكه التي اثبت العديد من الدراسات انها تقى من الإصابة بمرض السرطان.

 

كما أن التوت البري ينضم إلى قائمة الفواكه الأقل في السعرات الحرارية بالإضافة إلى أنه غني بفيتامين سي ويحافظ على الجسم من آثار الشيخوخة.

وينصح استشاري التغذية العلاجية تناول ثمرة واحدة فقط من البرتقال لما تحتويه من 12 جراما من السكر بينما كوبا من عصير البرتقال يحتوي على كميات مضاعفة من السكر.

يذكر أن الفاكهة تحتوي على الفيتامين والمعادن التي يحتاجها الجسم، كما أنها مليئة بالألياف التي تعطي إحساس بالشبع وتساعد فى الحفاظ على وزن صحي.

زر الذهاب إلى الأعلى