اقتصاد

لوسافر الفرنسية تخطط لرفع استثماراتها بمصر إلى 100 مليون دولار

تعتزم شركة لوسافر الفرنسية لصناعة الخمائر التوسع في السوق المصري ومضاعفة استثماراتها في مصر للوصول إلى 100 مليون دولار، بحسب بيان رسمي صادر عن وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.

وجاء ذلك خلال أعمال اليوم الثاني لزيارته للعاصمة الفرنسية باريس، حيث التقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية بعدد من الشركات الفرنسية، ومن بينها مجموعة لوريال العاملة في قطاع الصناعات الطبية ومستحضرات التجميل، ومجموعة Sanofi العاملة في قطاع الصناعات الطبية، ومجموعة لوسافر، ومجموعة روتشيلد، ومجموعة Eurazeo وذلك لاستعراض فرص ومقومات الإستثمار بالسوق المصري.

وشهدت تلك الاجتماعات استعراض الخطط التوسعية لتلك الشركات في السوق المصري فضلاً عن استعراض أبرز الحوافز المطلوب توفيرها لتحقيق تلك الاستثمارات.

وخلال لقاء الوزير مع مجموعة سنوفي العاملة بقطاع الصناع الطبية، استعرض ممثلي المجموعة خطتها لزيادة الإعتماد على السوق المحلي لتوفير المستلزمات اللازمة لإنتاج نحو 77% من إجمالي منتجات المجموعة المباعة بالسوق المصري، بالإضافة لدراسة توسعة أنشطتها الحالية في مجال تصنيع اللقاحات في مصر.

اقرأ أيضاً.. المقاولون العرب تنشئ أول كوبري داخل البحر يربط جزيرة أبو قير بالاسكندرية

كما استعرض لقاء وزير الإستثمار مع مجموعة L’Oréal أنشطتها في السوق المصري حيث تعد إحدى أبرز الشركات العاملة في قطاع صناعة مستحضرات التجميل في مصر، حيث تقوم المجموعة بتصدير نحو 85% من إنتاجها للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع نمو متوقع 10% سنوياً كحد أدنى.

وبحث لقاء الوزير مع مجموعة روتشيلد فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري لا سيما وأن مجموعة روتشيلد تعد إحدى أكبر المجموعات المالية المستقلة في العالم، ويعمل بها 4200 شخص في 49 دولة. كما تدير المجموعة محفظة استثمارية تبلغ قيمتها نحو 108 مليارات يورو، هذا وقد قدرت إجمالي عوائد المجوعة بنحو 2.5 مليار يورو.

كما تناول لقاء وزير الإستثمار مع مجموعة Eurazeo الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر حيث تعمل المجموعة في مجال البنية التحتية، وتعزيز عمليات تحول الطاقة كما تمتلك المجموعة خططاً لتعزيز ضخ استثمارات في مجالات الذكاء الاصطناعي، وإدارة الأصول، وتسعى المجموعة إلى بحث إمكانية التواجد في السوق المصري والتعرف على أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة خاصة بقطاعات البنية التحتية واللوجستيات وإدارة الأصول.

الجدير بالذكر أن شركة لوسافر الفرنسية تعمل في مجال تصنيع وتعبئة الخميرة ومشتقاتها ومستخلصاتها، حيث تُستخدم الأشكال والأنواع المختلفة منها بعد ذلك في المنتجات الغذائية والأعلاف الحيوانية وصنع الخبز ومحسنات الخبز والنكهات والألوان والإنزيمات.

وتأسست شركة “لوسافر مصر” في عام 1997، حيث تمتلك الشركة مصنعاً بالمنطقة الصناعية بمدينة النوبارية بمحافظة البحيرة، بينما يقع المقر الرئيسي لها بمدينة الشيخ زايد إلى جانبه امتلاكها مركز خبز ومستودع لوجستي بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة.

زر الذهاب إلى الأعلى