رياضة

ليفربول يحدد نجم ريال مدريد لخلافة محمد صلاح

أفادت تقارير أن ليفربول قد خصص أحد نجوم الهجوم البرازيلي في ريال مدريد كخليفة محتمل لمحمد صلاح وسط تزايد عدم اليقين بشأن مستقبل الفرعون المصري.

ليس سرًا أن لاعب تشيلسي وروما السابق سينتهي عقده في صيف عام 2025، وقد أثار الجدل بتعليقاته بعد فوز الريدز 3-0 على مانشستر يونايتد.

واعترف صلاح بأنه يستعد لموسم 2024-25 ليكون الأخير له بقميص ليفربول، على الرغم من تفسير تعليقاته المفاجئة بعدة طرق مختلفة.

أكد اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا أنه لم يتم إجراء أي محادثات بشأن التجديد، مما دفع البعض إلى الاعتقاد بأن اعترافه كان بمثابة دعوة لمجلس إدارة ليفربول لفتح المحادثات وليس إشارة إلى رغبته في المغادرة.

ومع ذلك، لا يوجد حتى الآن أي تحرك كبير بين وكيل صلاح وليفربول، ويمكن أن يدخل في محادثات ما قبل العقد مع الأندية الأجنبية في يناير إذا لم يحدث تغيير في وضعه في الأشهر المقبلة.

ليفربول يريد رودريجو كبديل لصلاح

بينما يستعد مسؤولي الريدز لاحتمال خروج المصري، ونشر موقع “فيشاجيس” أن ليفربول قد خصص مهاجم ريال مدريد رودريجو كرجل يحتمل أن يعوض رحيل صلاح اعتبارًا من عام 2025 فصاعدًا.

صعد اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا إلى الصدارة تحت قيادة كارلو أنشيلوتي خلال المواسم القليلة الماضية واستمتع أيضًا ببداية إيجابية للموسم 2024-25، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع هدفين آخرين في تسع مباريات في جميع البطولات.

لقد أصبح مستقبل رودريجو على المدى الطويل موضع تساؤل منذ بضعة أشهر، وكانت هناك شائعات خلال الصيف بأن وصول كيليان مبابي وإندريك أدى إلى استياء مهاجمي ريال الحاليين.

وقد نفى جود بيلينجهام هذه الادعاءات، ويظل رودريجو متعاقدًا مع ريال مدريد لمدة أربع سنوات أخرى، بعد أن وقع على تمديد في نوفمبر الماضي مع شرط جزائي بقيمة مليار يورو (835 مليون جنيه إسترليني).

اقرأ أيضًا.. هانسي فليك يشيد بلاعب برشلونة وبأدائه الفني والبدني

ومع ذلك، يبدو أن حاملي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني لن يعارضوا السماح لرودريجو بالمغادرة مقابل رسوم معقولة هذا الصيف.

وأفـاد التقرير أن ليفربول على استعداد لدفع 100 مليون يورو لإحضاره إلى أنفيلد.

من المفترض أن ريال مدريد يتوقع عرضًا كبيرًا من الريدز لضم رودريجو، الذي يمكن أن يتأثر بتجربة اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز إذا اقتنع بمشروع ليفربول الرياضي.

انضم اللاعب الدولي البرازيلي إلى لوس بلانكوس عندما كان يبلغ من العمر 18 عامًا من سانتوس في عام 2019، وقد سجل الآن 57 هدفًا وقدم 43 تمريرة حاسمة في 225 مباراة لفريق أنشيلوتي، وفاز بلقبين لدوري أبطال أوروبا وثلاثة ألقاب للدوري الإسباني.

هل سيغادر صلاح ليفربـول عام 2025؟

في حين أن قبـول عقد صلاح أثار بطبيعة الحال قلقًا كبيرًا بين قاعدة جماهير ليفربول.

كما يقـال إن اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا حريص على الاستمرار في ميرسيسايد لفترة أطول قليلاً ولا يزال يشعر أن لديه الكثير ليقدمه في أوروبا.

ومن المتوقع أن تبدأ المحادثات بين وكيل محمد صلاح وليفربول في المستقبل غير البعيد، على الرغم من أن المدير الرياضي ريتشارد هيوز مشغول أيضًا بتمديد عقد ألكسندر أرنولد وفيرجيل فان دايك.

زر الذهاب إلى الأعلى