رياضة

ليفربول يفكر في التخلص من الوافد الجديد

قد يكون فيديريكو كييزا، فتى ليفربول الجديد، ملزمًا بالعودة السريعة إلى إيطاليا، بعد أن عانى من أجل الاستقرار في كرة القدم الإنجليزية.

تم الترحيب باللاعب الإيطالي الدولي باعتباره توقيعًا رائعًا من قبل وسائل الإعلام الإيطالية عندما انضم من يوفنتوس في صفقة مخفضة السعر.

بعد أن فاز باليورو مع إيطاليا وكان أحد نجوم السيدة العجوز البارزين في المواسم الأخيرة، كان ينظر إلى هذه الخطوة على أنها صفقة مهمة للريدز.

ليفربول يخطط للتخلص من كييزا

لكن كييزا لعب مرة واحدة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو يكافح من أجل الحصول على مكان في خطط آرني سلوت، والآن قد يكون مستعدًا لمغادرة النادي.

مع مشاركة كييزا في 78 دقيقة فقط بالقميص الأحمر حتى الآن، سئل آرني سلوت عن النجم الذي أشار إلى أن عدم لعب كرة القدم كان محبطًا للاعب.

وقال المدرب الهولندي: “من الصعب تحديد متى سيعود، من المحبط بالنسبة له أن يدخل ويخرج من الدورات التدريبية، وما زلنا نأمل أن يتمكن من تقديم مساهمة كبيرة عندما يكون لائقًا”.

يقترح موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي أن الانتقال على سبيل الإعارة من أنفيلد يمكن أن يكون هو الحل، مع اهتمام ثلاثة أندية إيطالية.

يشار إلى إنتر ميلان وميلان وروما على أنهم من الأندية التي يمكنهم القيام بما تسميه وسائل الإعلام مقامرة محسوبة على اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا.

اقرأ أيضًا.. خطة برشلونة لخطف ديفيز من بايرن ميونخ قبل ريال مدريد

ومن الواضح أن الإصابات أثرت سلباً على اللاعب، الذي يحتاج إلى وقت لعب منتظم من أجل بناء قوته.

يقول ألاسدير ماكنزي، خبير كرة القدم الإيطالي: “لقد كان أداء كييزا قبل ثلاث سنوات مبنيًا على تألقه واستعداده لمواجهة المدافعين بلا خوف، مما تسبب في الارتباك والفوضى بفضل مباشرته وسرعته”.

وأضاف: “جاءت إصابته في الرباط الصليبي الأمامي في وقت سيء بالنسبة له، ولم يعد نجم فيورنتينا السابق بنفس القوة البدنية منذ ذلك الحين”.

تعليقات سلوت الأخيرة قد لا تشير بعد إلى أن إعارة اللاعب هو خياره في الوقت الحالي.

ويريد ليفربول فقط رفع كييزا إلى مستوى المتطلبات البدنية المطلوبة لكرة القدم.

الموسم لا يزال طويلًا، ومثل لاعب أرسنال رحيم سترلينج، يعتبر كييزا مهاجمًا سادسًا في الوقت الحالي.

قد يتم استدعاؤه في المراحل الأخيرة من الموسم إذا كان فريق ميرسيسايد لا يزال يقاتل من أجل الجوائز خاصة مع تزايد إصابات الدوري الإنجليزي الممتاز لجميع الأندية خلال موسم مزدحم.

تقدر قيمة Chiesa بـ 30 مليون يورو بواسطة موقع “ترانسفير ماركت، وينتهي عقده في عام 2028.

زر الذهاب إلى الأعلى