اقتصاد

مؤتمر إي إف جي هيرمس بلندن: الرقابة المالية تعزز فرص النمو والابتكار

مؤتمر إي إف جي هيرمس الاستثماري بلندن .. قال الدكتور فريد إن ضمان استدامة أثر الإصلاحات يأتي على رأس مستهدفات الهيئة، من خلال عقد جلسات نقاشية وورش عمل مستمرة مع الأطراف ذات الصلة بالقطاع المالي غير المصرفي. الهدف هو الوصول إلى النتائج المرجوة وتعزيز قدرة السوق على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

تدشين أول سوق كربون طوعي في مصر وأفريقيا

اقرأ أيضا.. عائد 30% للسنةالأولى.. شهادات ادخار البنك الأهلي المصري بعد تثبيت أسعار الفائدة

أضاف رئيس الرقابة المالية في مؤتمر إي إف جي هيرمس الاستثماري أن الهيئة كانت لها الريادة إقليمياً بتدشين أول سوق كربون طوعي منظم في مصر وأفريقيا. تم تنفيذ عدة عمليات تداول لشهادات خفض الانبعاثات الكربونية بين أطراف محلية ودولية، وهو إنجاز يهدف إلى تعزيز الاستثمار في مشروعات خفض الانبعاثات.

حماية حقوق المتعاملين وتبسيط الإجراءات

تضع هيئة الرقابة المالية نزاهة الأسواق وحماية حقوق المتعاملين في صدارة أولوياتها، وتسعى باستمرار لتبسيط الإجراءات. الدكتور فريد أشار إلى أهمية توفير بيئة مواتية للنمو والاستثمار في القطاع المالي غير المصرفي مع تقديم منتجات جديدة توفر فرص استثمارية.

قواعد جديدة لتداول شهادات خفض الانبعاثات الكربونية

أوضح فريد أن الهيئة أصدرت قواعد قيد وتداول شهادات خفض الانبعاثات الكربونية بالبورصات المصرية، واعتمدت معايير إدارة سجلات الكربون الطوعية المحلية، لتكون مصر في المقدمة في دعم الاقتصاد المستدام.

تطوير قواعد قيد وشطب الأوراق المالية خلال مؤتمر إي إف جي هيرمس

أكد رئيس الهيئة أن الرقابة المالية تجري تطويراً مستمراً لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية وفق المتغيرات في السوق. أبرز هذه التعديلات هو منع تعامل الداخليين بالشركات على أسهمهم خلال فترات معينة لحماية المستثمرين.

دعم ريادة الأعمال والتكنولوجيا المالية خلال مؤتمر إي إف جي هيرمس بلندن

أكد الدكتور فريد  على أهمية دمج متطلبات دعم ريادة الأعمال في سياسات تنمية القطاع المالي غير المصرفي. كما أشار إلى خفض الحد الأدنى المطلوب لتأسيس الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية ليكون 15 مليون جنيه بدلاً من 75 مليون جنيه، تشجيعًا للابتكار والتحول الرقمي.

تقديم استشارات استثمارية باستخدام Robo-Advisor لأول مرة في مصر

أعلنت الهيئة عن قرار جديد يتيح لشركات تكوين وإدارة المحافظ تقديم استشارات استثمارية آلية باستخدام تقنية Robo-Advisor، وهي خطوة تهدف إلى تمكين الشركات من استخدام الذكاء الاصطناعي لإدارة المحافظ الاستثمارية.

زر الذهاب إلى الأعلى