اقتصاد

مارس العالمية تضخ ربع مليار دولار لتوسعة مصنع الشيكولاتة بمصر

أعلن المدير التنفيذي لشركة “مارس ايجيبت” السيد أسامة هلال في تصريحات خاصة لقناة “الشرق” أن الشركة تستهدف ضخ 250 مليون دولار خلال عام ونصف لإضافة خطوط إنتاج جديدة بمصنعها الحالي بمدينة السادس من أكتوبر.

وأضاف المدير التنفيذي للشركة التابعة لـ”مارس” الأمريكية على هامش مؤتمر صحفي أن التوسعات الجديدة سترفع صادراتنا من مصر إلى 90% بدلا من 65% حاليا.

وتصل حجم استثمارات شركة “مارس” العالمية بمصر إلى 200 مليون دولار والذي بدأت تنفيذه في 2003 ودخل إلى مرحلة الإنتاج في عام 2005 وعلى مدار 20 عاما أضافت له خطوط إنتاج لمنتجات جديدة حتى وصل إلى 6 خطوط إنتاج بطاقة إنتاجية 25 ألف طن من الشيكولاتة والحلوى تقوم بتصدير ما يصل من 70% منها إلى 44 دولة حول العالم منها 16 دولة بمنطقة الشرق الأوسط و13 دولة في أسيا و13 دولة في أوروبا بخلاف أستراليا كما انه تم فتح سوقين جديدين وهما كوريا وتايوان.

وتستهدف الشركة خلال عام ونصف ضخ أكثر من ضعف الاستثمارات التي قامت بضخها على مدار أكثر من 20 عاما ليصل حجم استثمارات المصنع إلى 450 مليون دولار بعد أعمال التوسعة وإضافة خطوط الإنتاج الجديدة لتضيف 6 أسواق جديدة على رأسها تركيا وإنجلترا.

وتُعد شركة “مارس” أحد أكبر الشركات الأمريكية العالمية المختصة بصناعة الشكولاتة وأغذية الحيوانات الأليفة ومنتجات غذائية أخرى بإجمالي مبيعات سنوية تُقدر بـ30 مليار دولار ويقع مقرها الرئيسي في ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية وهي مملوكة بالكامل من قبل عائلة مارس.

وتقوم الشركة بإنتاج العديد من الحلوى الشهيرة على رأسها “مارس” و”سنيكرز” و”جالاكسي” و”M&M” و”مالتيزرز” و”تويكس” وغيرها من العلامات التجارية المملوكة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى