اقتصاد

ماكارنا التركية تلجأ لمصانع مكرونة مصرية بعد انفجار مصنعها في تركيا

ماكارنا تعد أكبر شركة تركية في مجال صناعة المكرونة حيث تستحوذ الشركة على ربع إنتاج تركيا من المكرونة

تعود الواقعة إلى يوم الأحد الموافق 16 سبتمبر من العام الجاري حيث وقع انفجار ضخم واسع النطاق داخل مصنع أوبا ماكارناجيليك في مقاطعة ساكاريا التركية

لتقوم بعدها شركة أوبا ماكارنا بنقل إنتاجها إلى مصنعها في مدينة غازي عنتاب بجنوب تركيا بدلا من مصنع ساكاريا والذي كان يشارك بحوالي 30% من إنتاج أوبا ماكارنا.

في الوقت نفسه تخطط الشركة لعودة المصنع المتضرر لأنشطة الإنتاج العادية في غضون 3-6 أشهر على الرغم من عدم التأكد من ذلك -حسب بيان رسمي صادر عن الشركة-.

صورة توضح حجم الانفجار الهائل

الشركة تلجأ لمصانع مكرونة تركية

وفقاً لإعلان منصة الإفصاح العام (KAP) أبرمت أوبا ماكرنا اتفاقيات للإنتاج بالوكالة في مصر.

تهدف الشراكة إلى معالجة نقص القدرة الإنتاجية الناتج عن الأضرار التي لحقت بخطوط الإنتاج في مصنعها بسبب الانفجار، من خلال عقد اتفاقيات إنتاج م صنع بالوكالة مع خمسة مصانع مختلفة في تركية ومصر.

“لن يكون هناك أي خسارة في حجم مبيعات إنتاج شركتنا” وجاء في التصريح الذي أدلت به أوبا مكارنا لمنصة الإفصاح العام، “من أجل القضاء على النقص في الطاقة الإنتاجية التي قد تكون ناجمة عن الأضرار التي لحقت بخطوط الإنتاج بسبب الانفجار الذي وقع في منشأتنا الواقعة في ساكاريا هندك، تقوم شركتنا بإنتاج المعكرونة في كل من تركيا ومصر، وهي واحدة من أكبر الدول في العالم شمال أفريقيا، والتي توفر مزايا من حيث الخدمات اللوجستية وتكاليف العمالة، نتوقع أنه لن تكون هناك خسارة في حجم مبيعات إنتاج شركتنا نتيجة لهذه الاتفاقيات”.

اقرأ أيضا.. سيمنز تكشف عن قطارات بضائع كهربائية جديدة خاصة بمصر

انفجار في مصنع أوبا التركي للمكرونة يقتل شخصًا

وأفادت وكالة الأناضول الحكومية التركية بأن الإنفجار الذي قد وقع في مصنع المكرونة أسفر عن مقتل شخص وإصابة 30 آخرين.

صورة توضح حجم الانفجار الهائل

وأضافت، أن الشركة تنتج نحو 25% من المكرونة في تركيا وتستحوذ على نحو 7% من سوق المعكرونة العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى