رياضة

مانشستر سيتي يحدد بديل جوارديولا حال رحيله

أفادت تقارير صحفية أن مانشستر سيتي مهتم بالتعاقد مع تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، في حالة رحيل بيب جوارديولا في الصيف المقبل.

ويقترب الإسباني البالغ من العمر 53 عامًا من قضاء تسع سنوات في الجانب الأزرق من مانشستر، بعد أن تم ضمه إلى النادي خلال صيف 2016.

ويتمتع جوارديولا بسجل رائع مع سيتيزنز، حيث فاز في 357 مباراة من أصل 483 مباراة رسمية، وخسر في 66 مناسبة فقط على رأس القوى الإنجليزية.

على مدار ثماني سنوات، فاز مدرب برشلونة وبايرن ميونخ السابق بالدوري الإنجليزي الممتاز ست مرات، بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا في عام 2023.

وسيتطلع مانشستر سيتي وجوارديولا إلى مواصلة البحث عن اللقب المحلي الخامس على التوالي عندما يواجهان ولفرهامبتون بعد ظهر غد الأحد.

هل يستبدل مانشستر سيتي جوارديولا بألونسو؟

وفقًا لصحيفة “ذا أتلتيك”، بدأ مانشستر سيتي التخطيط لاحتمال رحيل المدرب الحالي جوارديولا في الصيف المقبل.

وينتهي عقد المدرب البالغ من العمر 53 عامًا في ختام موسم 2024-25، مما يعني أنه سيكون حرًا في إنهاء ارتباطه الذي دام تسع سنوات مع السيتزنز.

من المفهوم أن مانشستر سيتي معجب بمدرب باير ليفركوزن ألونسو، الذي قاد الفريق الألماني إلى لقب الدوري الألماني باعتباره فريقًا لا يقهر الموسم الماضي.

اقرأ أيضًا.. هل يتمكن ساكا من تحطيم رقم هنري القياسي بالدوري الإنجليزي؟

ويعتقد أيضًا أن هناك ولعًا بمدير سبورتنج لشبونة روبن أموريم على الجانب الأزرق من مانشستر، حيث يتطلع السيتيزنز إلى مواصلة حقبة هيمنتهم محليًا بعد خروج جوارديولا.

تم تعيين المدير الرياضي القادم لمانشستر سيتي هوغو فيانا مؤخرًا في سبورتنج لشبونة ويمكن أن يكون على استعداد للعمل مع المدرب أموريم في إنجلترا.

يمكن القول إن جوارديولا، أعظم مدير للنادي على الإطلاق، وسنواته الأخيرة في مانشستر سيتي قد طغت عليها مشاكل النادي خارج الملعب.

لا يزال أبطال إنجلترا ينتظرون الحكم في جلسة استماع بشأن 115 انتهاكًا مزعومًا للقواعد المالية للدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعتقد أن إدانة مانشستر سيتـي ومعاقبته من شأنه أن يزيد من احتمالية بقاء جوارديولا في النادي بعد الموسم الحالي.

من المفترض أن يرغب الإسباني في إظهار ولائه للنادي الذي وقع في حبه على مدار عقد من الزمن في إنجلترا.

زر الذهاب إلى الأعلى