رياضة

مانشستر سيتي يحطم الرقم القياسي لليونايتد في دوري أبطال أوروبا

حفر مانشستر سيتي اسمه في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الكبير على سبارتا براغ مساء الأربعاء.

كان السيتي في حالة جيدة على ملعب الاتحاد في مباراة الأمس وحققوا فوزًا مقنعًا بنتيجة 5-0 على بطل الدوري التشيكي، وهو أكبر فوز في الجولة الثالثة من مسابقة النخبة للأندية في أوروبا.

ضمن فوز أستون فيلا على بولونيا يوم الثلاثاء، إلى جانب فوز ليفربول على لايبزيج في اليوم التالي، أن يحافظ الفريقان الإنجليزيان على الصدارة بالعلامة الكاملة.

ومع ذلك، فإن الفارق الكبير في فوز السيتي على سبارتا كان كافياً لدفع فريق بيب جوارديولا إلى المركز الثالث في مرحلة الدوري، بفضل فارق الأهداف الأفضل عن الفرق الستة الأخرى التي لديها سبع نقاط أيضًا حتى الآن.

مان سيتي يصنع التاريخ في دوري أبطال أوروبا

بالإضافة إلى تحقيق فوزين من أصل ثلاثة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، فإن نتيجة مانشستر سيتي في منتصف الأسبوع أكسبتهم رقمًا قياسيًا فريدًا في المسابقة.

وكانت النتيجة هي المباراة السادسة والعشرون على التوالي للسيتي في دوري أبطال أوروبا دون هزيمة، وهي أطول سلسلة من نوعها في تاريخ البطولة.

وعلى الرغم من وصولهم إلى ربع النهائي فقط في الموسم الماضي، إلا أن إقصائهم جاء بعد تعادلين مع ريال مدريد، مما أدى إلى الهزيمة بركلات الترجيح؛ لذلك لم يخسروا المباراة من الناحية الفنية.

الرقم القياسي السابق كان يحمله مانشستر يونايتد، منافسهم في الدوري والمدينة، الذي خاض 25 مباراة دون خسارة في أوروبا بين عامي 2007 و2009.

اقرأ أيضًا.. تشافي يحسم موقفه من تدريب مانشستر يونايتد خلفًا لتين هاج

ولم يخسر سيتي، بطل أوروبا موسم 2022-23، أي مباراة في هذه المسابقة منذ مايو 2022، عندما تغلب عليه لوس بلانكوس 3-1 في إياب نصف النهائي على ملعب البرنابيو.

أعطى فيل فودين فريقه البداية المثالية ضد الفريق التشيكي بإحراز الهدف الافتتاحي بعد ثلاث دقائق فقط من المباراة.

كما سجل جون ستونز وماثيوس نونيس اسميهما في قائمة الهدافين، بينما أضاف إيرلينج هالاند ثنائية ليضمن الفوز.

منذ موسم 2019-20، سجل المهاجم النرويجي الآن 44 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، متجاوزًا إجمالي روبرت ليفاندوفسكي البالغ 43 هدفًا.

ويعني هذا الإنجاز أيضًا أنه تفوق على لاعبين أمثال أليساندرو ديل بييرو (42) ونيمار (43)، بينما أصبح الآن متساويًا مع رصيد أسطورة تشيلسي ديدييه دروجبا.

ولتعزيز رقمهم القياسي الجديد إلى 27 مباراة دون هزيمة، سيسافر فريق جوارديولا إلى البرتغال لمواجهة سبورتنج لشبونة في مباراة الجولة الرابعة يوم 5 نوفمبر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى