رياضة

مانشستر يونايتد ترك خليفة زيدان ليتعاقد مع كاسيميرو

يتم الآن مقارنة اللاعب الذي كان قريبًا من الانتقال لمانشستر يونايتد قبل التعاقد مع كاسيميرو بالعظيم زين الدين زيدان.

سجل فابيان رويز هدفين في فوز إسبانيا على سويسرا 4-1 في دوري الأمم الأوروبية، على الرغم من اللعب لأكثر من 70 دقيقة بعشرة لاعبين.

فابيان رويز يواصل التألق مع منتخب إسبانيا

وسجل لاعب وسط باريس سان جيرمان في الدقيقة 13 ليضاعف تقدم فريقه بعد رأسية خوسيلو المبكرة.

تم طرد روبن لو نورماند بعد ذلك قبل أن يقلص زكي عمدوني الفارق لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول.

لكن رويز سجل هدفه الثاني في الدقيقة 77 قبل أن يسجل فيران توريس هدفا متأخرا ليكمل الثلاثية.

بالنسبة لرويز، كان هذا استمرارًا للمستوى الذي جعله يلعب دورًا رئيسيًا في نجاح بلاده في بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا، حيث كانت إسبانيا هي الأبرز في البطولة بفارق كبير.

لو سارت الأمور بشكل مختلف، لكان من الممكن أن يصبح اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا الآن لاعبًا في يونايتد، بعد أن كان مرتبطًا بالشياطين الحمر في صيف عام 2022.

رويز كان قريبًا من مانشستر يونايتد قبل ضم كاسيميرو

وفقًا للتقارير في ذلك الوقت، كان يونايتد حريصًا على ضم رويز كخيار بديل لفرينكي دي يونج، وهو لاعب آخر مرتبط بالانتقال إلى أولد ترافورد خلال الصيف الأول لإريك تين هاج على رأس الفريق، وفي النهاية لم يتم التوقيع مع أي من اللاعبين.

بقى دي يونج في برشلونة بينما غادر رويز نابولي إلى باريس سان جيرمان.

في نفس فترة الانتقالات، وقع يونايتد مع كاسيميرو، الذي كان يبلغ من العمر 30 عامًا في ذلك الوقت، من ريال مدريد في صفقة تبلغ قيمتها حوالي 70 مليون جنيه إسترليني.

اقرأ أيضًا.. تشيلسي يتطلع لخطف موهبة الدوري الإيطالي بعد فشل صفقة أوسيمين

بعد موسم أول واعد في أولد ترافورد، عندما ساعد يونايتد على احتلال المركز الرابع والفوز بكأس الرابطة، تراجع مستواه وتم استبداله في نهاية الشوط الأول في الهزيمة الأخيرة 3-0 على أرضه أمام ليفربول.

لقد تم ربطه مؤخرًا بالانتقال على سبيل الإعارة إلى جالطة سراي مع عدم إغلاق نافذة الانتقالات التركية حتى يوم الجمعة 13 سبتمبر لكنه رفض هذه الخطوة.

رويز يرد على تشبيهه بزين الدين زيدان

في هذه الأثناء، رويز، الذي ارتبط بالانتقال إلى يونايتد مرة أخرى هذا الصيف، انتقل من قوة إلى قوة، حيث أدت ثنائيته ضد سويسرا إلى مقارنات مع الأسطورة الفرنسية زيدان، الفائز بكأس العالم واليورو والذي يعتبر على نطاق واسع أفضل لاعب في جيله.

ردًا على ذلك، قال رويز لوسائل الإعلام: “إنه أمر كبير أن أقارن نفسي بزيدان، وأحاول دائمًا مساعدة الفريق من خلال تقديم أفضل ما لدي، وإنه لفخر كبير أن أمثل بلدي، إنه أعظم شيء”.

وحول كيفية تعامل إسبانيا مع الأمر والفوز بعشرة لاعبين، أضاف رويز: “إنه انتصار عظيم، كنا قادرين على الدفاع، على الرغم من أن أعظم فضيلة لدينا ليست الدفاع”.

وأتم: “عندما نكون معًا، يكون من الصعب التسجيل ضدنا، حتى عندما نكون بعشرة لاعبين، وعلينا أن نستمر في الإيمان بأنفسنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى