رياضة

مانشستر يونايتد يصدم فيرجسون وينهي عقده الشرفي

أبلغ مانشستر يونايتد السير أليكس فيرجسون أنهم لن يلتزموا بعد الآن بالمدفوعات السنوية التي تبلغ ملايين الجنيهات الاسترلينية التي تلقاها منذ تقاعده كمدير فني في عام 2013، وفقًا للتقارير.

وفي اجتماع وجهًا لوجه مع ملك كرة القدم الجديد للنادي، السير جيم راتكليف، قيل أن فيرجسون علم أنه آخر المتأثرين بإجراءات خفض التكاليف.

عمل المدرب البالغ من العمر 82 عامًا، والذي يمكن القول إنه أعظم أسطورة في يونايتد، كسفير عالمي للنادي ومدير للنادي منذ رحيله عن التدريب قبل 11 عامًا.

لكن يقال إنه سيتوقف عن تلقي راتب سنوي بعد نهاية الموسم الحالي كجزء من جهود راتكليف الجذرية لتحقيق التوازن في أولد ترافورد.

مانشستر يونايتد يتخذ قرارًا بإنهاء عقد الأسطورة فيرجسون

ووفقًا لصحيفة “أتلتيك”، فإن عملية خفض التكاليف، والتي تضمنت تسريح 250 موظفًا في النادي، قد تضمنت أيضًا فيرجسون.

يزعم أنه بموجب معاملات الأطراف ذات الصلة في حسابات يونايتد لعام 2014، ذكر النادي أن فيرجسون وقع اتفاقية ليصبح سفيرًا عالميًا في 17 أكتوبر 2013.

بلغت قيمة هذا الترتيب 2.16 مليون جنيه إسترليني سنويًا ويعتقـد أنه استمر منذ ذلك الحين، وهو ما اعتبره راتكليف غير مستدام.

لذا، يقال إن رجل الأعمال وأحد ملاك النادي حاليًا قد كشف موقفه لفيرجسون خلال اجتماع عقد مؤخرًا وجهًا لوجه في أولد ترافورد.

ويضيف التقرير أنه تم التعامل مع الأمر وديًا وأنه سيتم الترحيب بفيرجسون لحضور المباريات كمدير غير تنفيذي.

على الرغم من أنه ليس عضوًا في مجلس إدارة يونايتد الرسمي المكون من 10 أشخاص، إلا أن المدرب الأسطوري كان له مقعد شرفي في مجلس إدارة كرة القدم بالنادي منذ التقاعد.

اقرأ أيضًا.. بوجبا يعلق على نصيحة إيفرا بالانتقال إلى مارسيليا

يقال إن مالكي الأغلبية في الشياطين الحمر، عائلة جليزر، لم يواجهوا أي مشكلة في عرض أموال على فيرجسون على مدار العقد الماضي.

ويقال إن الرئيسين المشاركين جويل وأفرام جليزر يعتقدان أن النادي يستحق الفضل في نجاح فيرجسون على مدار 26 عامًا بسبب الكم الهائل من الإيرادات التي يحققها اليوم.

وكان راتكليف قاسيا مع إدارته المالية منذ حصوله على حصة قدرها 27.7 في المائة في فبراير.

لقد أثرت عملية الميزانية بشكل كبير على موظفي يونايتد، الأمر الذي أحزن فيرجسون، حيث اعتبرت أن بعضهم كانوا زملاء وأصدقاء سابقين.

وأزعج يونايتد الكثيرين من خلال إلغاء 250 وظيفة، وإزالة استخدام كبار المسؤولين التنفيذيين لبطاقات الائتمان الخاصة بالنادي، وحرمانهم من السفر المجاني لحضور نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في مايو ضد مانشستر سيتي، وإلغاء حفل عيد الميلاد للموظفين.

ويبقـى أن نرى ما إذا كان السفراء الآخرون يتعرضون للتهديد بعد إزالة فيرجسون من كشوف المرتبات.

زر الذهاب إلى الأعلى