عقارات

ماونتن فيو للتنمية تطلق النسخة 2 من برنامج “اكتشاف الأبطال” في محافظات الصعيد

 

أطلقت مؤسسة ماونتن فيو للتنمية الاختبارات المؤهلة للنسخة 2 من برنامج اكتشاف الأبطال لعام 2024 في محافظات الصعيد بما في ذلك سوهاج و قنا والأقصر وأسوان.

فيما يتألف البرنامج من مراحل مختلفة، كمرحلة التقييم المبدئي لـ 5 آلاف بطل والتي بدأت في يوليو الماضي، ومرحلة الاختبارات الفعلية لألف بطل والتي بدأت أوائل أغسطس الجاري، يليها المرحلة الأخيرة وهي عبارة عن معسكر تدريبي مغلق سيضم 50 بطلاً وستبدأ في سبتمبر المقبل.

كما تقدم المؤسسة في إطار هذا البرنامج، الذي يمثل أحد برامجها الرئيسية، لاكتشاف المواهب الرياضية والفنية والتكنولوجية في محافظات مصر، كل سبل الدعم وتنمية المهارات للأبطال والمواهب الشابة.

وذلك بغرض تمكينهم من تحقيق التميز في المجالات التي يتفوقون فيها ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لكونها القرى الأكثر احتياجًا لرعاية مواهبهم ودعم أسرهم اجتماعيًا واقتصاديًا وصحيًا.

رعاية 15 موهوبًا فى النسخة الأولى للبرنامج

بينما حقق البرنامج نجاحًا ملحوظًا في نسخته الأولى السنة الماضية والتي بدأت في محافظة الفيوم، إذ أولت المؤسسة رعاية مكثفة لنحو 15 موهوبًا، لمدة 3 سنوات؛ لإعدادهم للبطولات الكبرى ومساعدتهم على حصد أكبر عدد من الجوائز، وتم اختيارهم بعناية من خلال مجموعة من التصفيات والمعايير الدقيقة.
وكانت المؤسسة في نسختها الأولي من برنامج اكتشاف الأبطال قد اختارت 50 موهوبًا من بين 11 ألف متقدم، ووفرت لهم معسكرًا تدريبيًا مكثفًا لتنمية قدراتهم البدنية، وخلال المعسكر تم التصفية واختيار 15 فائزًا.

بينما الـ35 لاعبا ممن لم يحالفهم الحظ للتأهل للبرنامج الأساسي، فقد حظوا بفرصة تدريبية لمدة عام كامل، كما وضعت المؤسسة خطة شاملة لهم ليلتحقوا بالمنتخب الوطني والأندية المختلفة للحصول على الدعم الرياضي والتعليمي والصحي.

أبطال النسخة الأولى من برنامج ماونتن فيو
أبطال النسخة الأولى من برنامج ماونتن فيو

كما تسعى المؤسسة إلى مواصلة جهودها هذا العام استكمالا لمسيرتها الناجحة، وذلك عن طريق تطبيق نفس المعايير والشروط، المتبعة سابقًا، لاختيار أبرز الأبطال الموهوبين، وستعمل على توفير كافة وسائل العناية لهم لضمان نجاح الموهوبين.

دورات تعليمية للعائلة عن التربية الإيجابية للموهوبين

وإيمانًا بالدور الهام الذي تلعبه العائلة في نشأة الأبطال، تقدم المؤسسة مجموعة من الورش التعليمية والتثقيفية حول أساليب التربية الإيجابية، وكيفية التعامل مع أبنائهم الموهوبين، لتشجيعهم على التميز.

كما حرصت على دمج العائلة ضمن خطة البرنامج لخلق دائرة اجتماعية متماسكة من عائلات الموهوبين، وتستمر في تقديم الدعم لهم من خلال برامج اقتصادية وصحية وتعليمية، لإنشاء بيئة داعمة للموهوبين على المدى الطويل.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!