رياضة

معلومات عن مباراة الاتحاد والرياض في الدوري السعودي

ستشهد الجولة الثامنة من الدوري السعودي للمحترفين 2024-25 استضافة فريق الرياض نظيره الاتحاد في مباراة على ملعب الأمير فيصل بن فهد.

يتمتع الفريقان بحالة جيدة قبل هذه المواجهة، حيث فاز أصحاب الأرض بآخر مباراتين له، بينما فاز الضيوف بمبارياتهم الثلاث الأخيرة.

بمعنويات عالية.. الاتحاد يصارع الرياض في الدوري

حصل نادي الرياض على ترقية إلى الدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي، ونجا بصعوبة من الهبوط.

احتل الرياض المركز الرابع عشر، بفارق مركزين وثلاث نقاط فقط عن منطقة الهبوط في الموسم الماضي.

ومع ذلك، يبدو الموسم مختلفًا تمامًا بالنسبة للنادي الذي يقع مقره في غرب الرياض، والذي يحتل حاليًا المركز الرابع برصيد 13 نقطة بعد سبع مباريات.

وكان المحفز الرئيسي لهذا التحول هو التغيير على رأس الفريق، حيث حل صبري لموشي محل المدرب السابق أودير هيلمان قبل انطلاق الموسم الجديد.

اقرأ أيضًا.. فابيو كابيلو يطالب لاعب بايرن ميونخ بالاعتزال

فاز الرياض بأربع من أصل سبع مباريات، بما في ذلك الفوز على القادسية 2-1 والفوز على الأخدود 1-0 في آخر مباراتين.

سيواجه رجال لموشي الاتحاد اليوم الخميس، على أمل مواصلة مسيرتهم، لكن هذا هو الاختبار الأكبر لهم حتى الآن في هذه الجولة، حيث يواجهون فريقًا خسروا أمامه دائمًا.

خسر أصحاب الأرض جميع مبارياتهم السبع أمام الزوار، وفشلوا في التسجيل في آخر خمس مباريات.

كما استقبلت شباكهم 18 هدفاً خلال تلك الفترة، على الرغم من أن مباراة واحدة فقط في هذه الجولة لعبت مع الرياض باعتباره الفريق المضيف.

الاتحاد يواجه الرياض في مباراة نارية

يأمل الاتحاد في استعادة لقب الدوري الذي فاز به في 2022-23 وخسره الموسم الماضي، وتشير بدايته في الدوري إلى أنه جاهز للمهمة.

حقق نادي الشعب ستة انتصارات في أول ست مباريات، وجاءت الهزيمة الوحيدة أمام حامل اللقب ومتصدر الدوري الهلال.

آخر تلك الانتصارات جاءت يوم السبت الماضي عندما فاز على القادسية 3-1 على أرضه، ليبقى فريق المدرب لوران بلان في المركز الثاني برصيد 18 نقطة، بفارق ثلاث نقاط فقط عن الصدارة.

أحد أبرز التحسينات التي قام بها الفريق تحت قيادة بلان هو إنتاجه الهجومي، حيث سجل بالفعل 20 هدفاً في سبع مباريات بالدوري، أي أقل بهدف واحد فقط من الهلال.

سجل كريم بنزيما، الهدف الأول أمام القادسية آخر مرة، ليرفع رصيده هذا الموسم إلى ثمانية أهداف بفارق هدف واحد خلف ألكسندر ميتروفيتش واثنين مع كريستيانو رونالدو.

لعب الاتحاد ثلاث مباريات خارج أرضه هذا الموسم، فاز في اثنتين وخسر واحدة، وكانت الهزيمة الوحيدة أمام الهلال.

زر الذهاب إلى الأعلى