عقارات

الساحل الشمالي يستحوذ على 43% من مبيعات شركة ناوى خلال 2024

قال عبدالعظيم عثمان، الشريك المؤسس ومدير التسويق التنفيذى بشركة “ناوى”، إن الشركة تستهدف أن تصل حجم مبيعاتها التعاقدية لصالح المطورين العقاريين بقيمة 80 مليار جنيه بنهاية  2204.

وأضاف لـ“خاص عن مصر” أن مبيعات مشروعات الساحل الشمالى ااستحوذت على النصيب الأكبر من إجمالي مبيعات الشركة، بسنبه بلغت 43% ، موضحا أن  صفقة رأس الحكمة ساهمت فى انعاش مبيعات المشروعات العقارية بالمنطقة.

وأوضح  إن الشركة حصلت فى بداية تأسيسها على تمويل بقيمة 5 ملايين دولار بقيادة عائلة ساويرس، فضلًا عن المؤسسين الآخرين.

تابع أن الشركة تأسست عام 2016 وحملت اسم “Cooing”، لكن أعادت الشركة تغيير علامتها التجارية إلى “ناوى”، وأسس الشركة محمد أبوغنيمة، وعبدالعظيم عثمان، وأحمد رافع، وعلى رافع، ومصطفى البلتاجى.

وقال إن منصة “ناوى” تحتوى على قاعدة بيانات ضخمة للعقارات، مما يتيح لجميع عملائها البحث وسط آلاف الخيارات، ثم تصفيتها وفقًا لمعايير عديدة مثل مساحة الوحدة والسعر والموقع، وطرق السداد.

وأضاف أن أسعار العقارات بكل أنواعها سكنى وتجارى وإدارى ارتفعت بنسبة كبيرة نتيجة تحرير سعر الصرف وارتفاع معدل التضخم والطفرات المستمرة فى الأسعار خاصة مواد البناء.

وتوقع انتعاش مبيعات الشركات العقارية بنهاية العام الجارى، موضحًا أن النسبة الأعلى من المبيعات تتم خلال الربع الأخير من كل عام.

أقرأ أيضا..بشرى سارة لحاجزي وحدات سكن لكل المصريين في العاشر من رمضان

وأوضح أن المنتج العقارى الأكثر طلبًا هو الوحدات السكنية، ومع ارتفاع أسعار العقارات وتراجع القدرة الشرائية لشريحة كبيرة من العملاء، لجأت الشركات العقارية والعميل للوحدات ذات المساحة الأصغر.

ولفت إلي أن عدد العاملين بالشركة ارتفع من 20 موظف بنهاية عام 2020 إلى أكثر من 800 موظف حاليًا، وتم التعاقد مع 160 مطور عقارى، وجار الترويج والتسويق لعدد من 400 إلى 500 مشروع على المنصة، لخدمة أكثر من 500 ألف عميل.

وأضاف أن الشركة لديها خطة طموحة للتوسع خلال عام 2025 فى دول المنطقة، ومنها السعودية والإمارات والمغرب، موضحًا أنه من المخطط افتتاح فرع خارجى بنهاية العام الجارى.

وأشار إلى أن الخطة تتضمن إضافة خدمات جديدة منها الإيجارات طويلة ومتوسطة المدى، وخدمة إدارة العقارات، وجذب أعضاء جدد لفريق التكنولوجيا، بالإضافة إلى “الأون لاين بزنس”.

زر الذهاب إلى الأعلى