عقارات

مبيعات بالم هيلز تتضاعف 400% بعد إعلان تأسيس تابعة لها في السعودية

 

تضاعفت مبيعات شركة “بالم هيلز للتعمير”، بنسبة 293% حتى 20 أغسطس الجاري، أي نحو 4 أضعاف مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وذلك بعدما قررت الشركة تأسيس شركة تابعة لها في المملكة العربية السعودية. وتعيين ماجد شريف رئيسًا تنفيذيًا للشركة اعتبارًا من أغسطس الجاري.

مبيعات بالم هيلز تتخطي 110 مليار جنيه

فيما سجلت الشركة مبيعات جديدة تخطت الـ110 مليار جنيه حتى 20 أغسطس الجاري، مقابل 28 مليار جنيه في المدة نفسها من العام الماضي.

كما تضاعفت أرباح شركة بالم هيلز للتعمير، بنسبة 178.6% خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل 1.78 مليار جنيه، مقارنة بربح 638.82 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

بينما زادت إيرادات النشاط خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 10.93 مليار جنيه، مقابل 6.91 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2023.

كما تضاعفت أرباح شركة بالم هيلز للتعمير، نحو 4 مرات خلال الربع الأول من العام الجاري، لتسجل مليار جنيه، مقارنة بربح 252 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيما بلغت المبيعات الجديدة 32.3 مليار جنيه خلال الربع الأول، مقارنة بمبيعات محققة خلال فترة المقارنة من العام الماضي والتي بلغت 6.7 مليار جنيه، بزيادة قدرها 297 %.

2.2 مليار جنيه حجم الإنفاق علي البناء

علي جانب آخر، قامت “بالم هيلز” بإنفاق 2.2 مليار جنيه على أعمال التشييد والبناء خلال الربع الأول من عام 2024، بزيادة قدرها 90% على أساس سنوي.

كما قامت الشركة بتحصيل 4.5 مليار جنيه خلال الفترة المذكورة، مقابل 2.9 مليار جنيه، بارتفاع 55% على أساس سنوي.

فيما بلغت قيمة الوحدات الجاهزة للتسليم وغير المباعة 3.2 مليار جنيه وذلك في العديد من مشروعات الشركة بنهاية الربع الأول من عام 2024، وارتفعت الإيرادات المجمعة بنسبة 77% على أساس سنوي لتصل إلى 6.2 مليار جنيه.

بينما سجلت الشركة مجمل ربح 2.3 مليار جنيه، بزيادة سنوية قدرها 105% عن فترة المقارنة من العام الماضي، فيما ارتفع هامش مجمل الربح بشكل ملحوظ إلى 38% خلال عام الربع الأول من عام 2024 بالمقارنة بهامش مجمل ربح 32% في الربع الأول من عام 2023.

اقرأ أيضا:

5 نصائح مهمة قبل شراء العقارات في مصر

من جانبه، قال ياسين منصور رئيس مجلس إدارة الشركة، إن النمو الإيجابى للشركة يأتى على الرغم من الظروف التى كان يمر بها الاقتصاد الكلى آنذاك مما يعكس قوة الشركة فى القطاع العقارى المصرى، بغرض التغلب على تحدى الزيادات السعرية الناتجة عن ارتفاع تكاليف مواد البناء لتبرم الشركة عدة تعاقدات كبرى لتأمين مواد التشطيب وتسريع وتيرة البناء.

فيما أكد على أن الشركة تتبنى استراتيجية بشكل رئيسى لتسريع وتيرة البناء والإنشاءات، إلى جانب خطة لإدارة المخزون العقارى للشركة، والتركيز على الانتهاء من المرافق التجارية التى تدر عوائد متكررة، وتابع أن الشركة تسعى لاستكشاف الفرص الجديدة فى السوق المصرية، وتأمين مخزون جديدة من الأراضى خلال 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى