اقتصاد

مجموعة السويدي تستعد لإستصلاح وزراعة 15 ألف فدان بمشروع الـ1.5 مليون فدان

أعلنت شركة تنمية الريف المصرى الجديد منذ قليل عن توقيع عقدا مع شركة “السويدى كابيتال القابضة” إحدي شركات مجموعة السويدي لتنفيذ مشروع استثمارى زراعى ضخم بمنطقتي إمتداد سيوة والفرافرة ضمن أراضى المشروع القومى لإستصلاح وزراعة مليون ونصف المليون فدان بمواقع مختلفة علي مستوي الجمهورية.

إستصلاح وزراعة 15 ألف فدان

وبموجب العقد تقوم شركة “منصة الغذاء” – أحد الكيانات التابعة لمجموعة السويدى كالبيتال – بشراء إجمالى مساحة تقدَّر بـ ١٥ ألف فدان بمنطقتى إمتداد الفرافرة وسيوة الواقعة ضمن أراضي المشروع القومي لإستصلاح وزراعة مليون ونصف المليون فدان.

ووقع العقد اللواء مهندس عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد مع المهندس أحمد السويدى، رئيس مجلس إدارة شركة “السويدى كابيتال القابضة”.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة الأعمال الهندسية وحفر الآبار خلال أشهر قليلة، على أن تنتهى من كافة أعمال الاستصلاح والاستزراع طبقاً لدراسة الجدوى والمخطط الزمنى المطلوب خلال عامين.

السويدي تقتحم مجال جديد

وتعد شركة “منصة الغذاء” أحدث استثمارات مجموعة السويدى كابيتال، حيث تم إنشاؤها بغرض المساهمة الفعَّالة فى التنمية الاقتصادية، وعلي وجه التحديد فى مجال استصلاح الأراضى الصحراوية واستزراعها بالمحاصيل المختلفة.

وستركز الشركة علي زراعة محاصيل الحبوب كالقمح والذرة، والمحاصيل الزيتية مثل عباد الشمس وبذور الصويا، بهدف الاستهلاك المحلى وتقليل الفجوة الغذائية من خلال زراعة العديد من المحاصيل التى يتم استيرادها من الخارج.

هذا بالإضافة إلى سعي الشركة لإقتحام مجال التصنيع الغذائي والزراعي من خلال إنتاج العديد من المنتجات القائمة على محاصيل الخضر والفاكهة وزيت الزيتون بغرض التصدير.

وتتطلع مجموعة السويدي أن تصبح شركة “منصة الغذاء” من الشركات الرائدة فى مجال استصلاح الأراضى الصحراوية والزراعة الحديثة المستدامة، من خلال إتباع أحدث النظم العالمية لتوفير الطاقة والمياه، وتعظم إنتاجية وحدة المساحة، حيث تهدف للمساهمة فى سد الفجوة الغذائية فى مصر وتوفير الآلاف من فرص العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى