سياحة

مجموعة فنادق فاخرة صينية تؤكد استعدادها للترويج لمصر كمقصد سياحي

أكدت مجموعة Dalian Wanda للفنادق والمنتجعات، إحدى شركات إدارة الفنادق الصينية الفاخرة استعدادها للتعاون مع الوزارة في الترويج السياحي للمقصد السياحي المصري.

جاء ذلك خلال واصل، اجتماع شريف فتحي وزير السياحة والآثار خلال لقاءاته المهنية التي يعقدها في زيارته الحالية الرسمية للعاصمة الصينية بكين مع Yingwu Liu نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Dalian Wanda للفنادق والمنتجعات.

مجموعة فنادق فاخرة صينية تؤكد استعدادها للترويج لمصر كمقصد سياحي

حضر اللقاء السفير عاصم حنفي سفير مصر في جمهورية الصين الشعبية، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

واستهل الوزير حديثه خلال اللقاء باستعراض ما تشهده الحركة السياحية الوافدة من السوق الصيني إلى المقصد السياحي المصري من تزايد يصل على 60% مقارنة بالعام الماضي، لافتاً إلى التوقعات الإيجابية لزيادة أعداد حركة السياحة الوافدة من الصين إلى مصر بنهاية العام الجاري، وما تشهده أعداد رحلات الطيران من تزايد بين البلدين سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة عبر خطوط طيران أخرى.

اقرأ أيضاً.. يانغتسي الصينية تعلن عن رغبتها في إنشاء وتشغيل فنادق نيلية بمصر

واستعرض الوزير الفرص الاستثمارية والأماكن المتاحة للاستثمار في مصر لاسيما في المناطق السياحية من بينها الساحل الشمالي، والبحر الأحمر، وسيناء وغيرها من المدن والمناطق السياحية في مصر، موجهاً الدعوة إلى Yingwu Liu لزيارة مصر للتعرف على أرض الواقع على هذه الفرص الاستثمارية، وعقد اللقاءات المهنية مع شركاء المهنة في مصر من مسئولي شركات سياحة وفنادق لتعريفهم بالثقافة الصينية ومتطلبات السائح الصيني، والتباحث لعقد الشراكات المهنية لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من الصين إلى مصر.

وجاءت زيارة وزير السياحة والآثار الحالية إلى الصين بناء على دعوة موجهة للوزير من وزير السياحة والثقافة الصيني، وللمشاركة أيضاً في المعرض السياحي الدولي COTTIM المنعقد بالعاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 16 وحتى 18 أكتوبر الجاري، وعقد عدد من اللقاءات الرسمية والمهنية مع منظمي الرحلات وشركات الطيران، وبعض اللقاءات الإعلامية والصحفية مع وسائل الإعلام الصينية والدولية المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى