رياضة

مدرب ريال مدريد يكشف السبب في إصابة اللاعبين

ألقى كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد باللوم على جدول مباريات كرة القدم المزدحم للغاية في مشاكل الإصابات المتزايدة في النادي، داعيا إلى تقليص عدد المباريات.

عاد جود بيلينجهام لتوه بعد غياب لمدة شهر بسبب إصابة في عضلة الساق.

كما عاد أوريليان تشواميني أيضًا بعد غياب قصير بعض الشيء، لكن ريال مدريد لا يزال بدون لاعبي خط الوسط إدواردو كامافينجا وداني سيبايوس.

تم استبعاد إبراهيم دياز حتى نهاية عام 2024، بينما يواصل ديفيد ألابا التعافي البطيء من إصابة الرباط الصليبي الأمامي.

كما شعر ريال مدريد بالارتياح الأسبوع الماضي عندما اكتشف أن إيدير ميليتاو لم يتعرض لإصابة خطيرة عندما انسحب من الواجب الدولي.

أنشيلوتي ينتقد ضغط مباريات ريال مدريد هذا الموسم

من وجهة نظر أنشيلوتي، ليس ما يمكن للنادي فعله لتخفيف الوضع، بل صلاحيات كرة القدم.

واقترح هذا الأسبوع، بينما يستعد ريال مدريد لبدء مرحلة دوري الأبطال الجديدة المكونة من ثماني مباريات في دوري أبطال أوروبا قائلًا: “لقد نظرنا إلى ما يمكننا القيام به، لكن الأمر خارج عن أيدينا”.

وأضاف المدرب: “المشكلة هي أن ضغط المباريات وقرب الوقت بينها صعب للغاية”.

اقرأ أيضًا.. مانشستر سيتي يحاول تأمين لاعبه من ريال مدريد

وتابع: “الآن لدينا دوري أبطال أوروبا بنظام جديد، لا نعرف كيف ستسير الأمور، وما إذا كانت ستكون أكثر إمتاعًا، ولكن الحقيقة الوحيدة هي أن لدينا مباراتين إضافيتين، وأدعو المسؤولين إلى التفكير في تقليص عدد المباريات، للحصول على مسابقات أكثر جاذبية”.

وبالمثل، انتقد أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول ضغط المباريات، مما يشير إلى أن رفاهية اللاعب لم تؤخذ في الاعتبار بشكل كافٍ عندما تم توسيع دوري أبطال أوروبا.

النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا

أدت إعادة تنظيم مسابقة الأندية الأوروبية الكبرى إلى نموها من 32 فريقًا إلى 36 فريقًا، مجمعة في جدول دوري واحد.

سيواجه كل فريق ثمانية منافسين في صراعهم من أجل الحصول على مكان في مراحل خروج المغلوب.

ويتأهل الثمانية الأوائل تلقائيًا إلى دور الـ16 من البطولة، بينما يلتقي أصحاب المراكز الثالث والرابع والخامس والسادس في كل مجموعة في جولة فاصلة إضافية لتحديد 8 أندية منهم للتأهل لنظام خروج المغلوب.

وهذا يعني أن نصف الأندية في دور الـ16 سيتعين عليها لعب ما يصل إلى عشر مباريات للوصول إلى هناك.

بينما يلعب النصف الآخر ثماني مباريات، في حين كان يتطلب في السابق ست مباريات فقط.

في نهاية الموسم، سيكون ريال مدريد من بين 32 ناديًا يشارك في النسخة المعدلة من كأس العالم للأندية والتي أصبحت الآن بطولة صيفية تقام كل أربع سنوات وتستمر لمدة شهر كامل.

ومع ذلك، لم يتم إلغاء كأس العالم للأندية القديمة، حيث يتعين على ريال مدريد أيضًا اللعب في كأس إنتركونتيننتال التي تم تغيير علامتها التجارية والتي حلت محل البطولة السنوية في ديسمبر.

بالإضافة إلى التزامات الدوري الإسباني وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي، سيشارك ريال مدريد في سبع مسابقات مختلفة هذا الموسم ويمكن أن يلعب ما يصل إلى 71 مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى