عسكرية

مدفع “الرعد” الكوري يظهر خلال اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة

ظهر اليوم خلال اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، أحدث منظومات المدفعية التي حصل عليها الجيش المصري مؤخراً، وهي منظومة مدفع الهاوتزر الكوري الجنوبي ذاتية الحركة من طراز K-9A1EGY المعروفة بأسم “الرعد”.

وبحسب “خاص عن مصر“، ظهر خلال عرض أحدث المعدات والأسلحة المنضمة حديثاً لصفوف الجيش المصري، مركبة الإمداد بالذخائر المتطورة من طراز K-11 الخاصة بمنظومة المدفعية الكورية “الرعد”.

عربة الإمداد بالذخيرة الخاصة بمنظومة المدفعية الكورية الرعد

ومن المخطط البدء في إنتاج منظومة المدفعية الكورية المتطورة محلياً خلال الفترة المقبلة داخل المصانع الحربية المصرية، حيث تستهدف مصر الوصول بنسبة التصنيع المحلي إلى 67%، وفقاً لتصريحات سابقة لوزير الدولة للإنتاج الحربي.

اقرأ أيضاً.. الجيش المصري يستعرض أحدث المركبات المدرعة من عائلة “تمساح” المصرية الصنع

ويتمثل السلاح الرئيسي الخاص بمنظومة المدفعية الكورية “الرعد” في مدفع هاوتزر من عيار 155 ملم/ L52، يستطيع إطلاق القذائف من عيار 155 ملم بمدايات تتراوح بين 18 إلي 60 كم، كما يتزود بسلاح ثانوي يتمثل في مدفع رشاش عيار 12.7 ملم.

كما تتميز نسخة منظومة المدفعية الكورية التي حصلت عليها مصر بتزويدها بنظام إدارة نيران متطور وكمبيوتر مهام ٱلي، ومجموعة من الانظمة البصرية المتطورة، وتجهيزها بمحرك ديزل 8 اسطوانة بقدرة 1000 حصان، ووحدة طاقة إضافية APU لاستخدامها كبديل للمحرك.

ويستطيع مدفع “الرعد” إطلاق من 6 إلي 8 قذائف في الدقيقة الواحدة، حيث يحمل 48 قذيفة ويبلغ مدى مركبة المدفع 360 كم، بينما تصل سرعتها إلى 67 كم/الساعة، ويعمل المدفع بنظام التلقيم الٱلي للذخائر بدون الحاجة لأي تدخل بشري.

وكانت مصر قد وقعت في عام 2022 عقدًا بقيمة 1.7 مليار دولار مع مجموعة هانوا الكورية الجنوبية للتدبير ونقل التكنولوجيا التصنيع والإنتاج المحلي لمدافع الهاوتزر ذاتية الحركة من طراز K9A1 EGY عيار 155 ملم، والمعروفة بأسم “الرعد”.

مدفع "الرعد" الكوري يظهر خلال اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى