صحة وتغذية

مدير مستشفى راس سدر المركزي: نزول البحر لا ينقل فيروس كورونا

أكد الدكتور عصام شعبان مدير مستشفى راس سدر المركزي في تصريح لـ “خاص عن مصر ” على استقبال أربع حالات لأطفال تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

وأوضح شعبان أن حالات الأطفال مستقرة، مؤكدا على تقديم للأطفال الكشف والعلاج بالمجان والسماح لهم بالخروج بعد التأكد من عدم إصابتهم بأي عدوى أو فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا.. الصحة: نقل ١١١٠حاج مصري إلى المستشفيات بالسعودية

كما شدد شعبان على أن فيروس كورونا لا ينتقل عبر نزول البحر أو حمامات السباحة ولكن يمكن أن ينتقل وسط الازدحام وفي حالة عدم ارتداء كمامة عند التواجد في أماكن مزدحمة بالمواطنين.

وأضاف شعبان أنه لم يتم رصد بمحافظة راس سدر أي حالات مصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا، ولكن نضع أي حالة تعاني أعراض مشابهة لأعراض الإصابة بالفيروس تحت الاشتباه لحين التأكد من عدم إصابتها بالعدوى، مشيرا إلى أن غرفة الطوارئ بوزارة الصحة على تواصل مع المستشفى خلال أيام عيد الأضحى ضمن خطة التأمين الطبي للمواطنين.

اقرأ أيضًا.. عمرو سعد مع محمد سامي لأول مرة في مسلسل جديد رمضان 2025

ومن ناحية أخرى أكد شعبان، على رفع الطوارئ في أقسام المستشفي تحسبا لحدوث أى طارىء خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أنه حرص على المرور على أقسام المستشفي خلال أول يوم في العيد للتأكد من سير العمل وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى