صحة وتغذية

مساعد وزير الصحة: ٧حالات وفاة لحجاج مصريين بسبب ضربة الشمس

أكد الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة، ارتفاع حصيلة وفيات الحجاج إلى ٥٢١حاج من مختلف الجنسيات، مشيرًا إلى أن الوفيات أغلبها من مصر وتونس والأردن.

مساعد وزير الصحة يعلن عن 7حالات وفاة للحجاج المصريين

وأضاف مساعد وزير الصحة، لـ”خاص عن مصر “: “لا يوجد إحصائية دقيقه بإجمالي عدد حالات الوفاة بين الحجاج المصريين”، مؤكدًا أنه جاري حصرهم مع الجانب السعودي.

ومن ناحية آخرى أعلنت السلطات السعودية عن وفاة ١٦حاج مصريًا ضمن حصيلة الوفيات بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو.

ومن جانبه أكد الدكتور عمرو رشيد رئيس البعثة المصرية للحج، لـ”خاص عن مصر”، أن إجمالي عدد الحالات المصابة ٣٢٨حالة من بين الحجاج المصريين، مشيرًا إلى أن من بينهم سبعة حالات توفوا عقب وصولهم إلى المستشفى.

وكشف رئيس البعثة المصرية، عن أسماء الوفيات المؤكد أنهم ضمن البعثة المصرية وهم: علي أحمد علي وفرحات مسعود، وحسام مصطفى، وأماني المصري، وسامية صديق سعداوي، ومنال أحمد ايوب، وعبد الرحمن عبد الرحيم منصور .

كما أشار رئيس البعثة المصرية للحج، إلى صعوبة حصر العدد الإجمالي للوفيات بسبب أن هناك الكثير لم يتقدموا بتسجيل أسماءهم ضمن البعثة المصرية، مؤكدًا أنه جاري حصر الأعداد بالتنسيق مع المستشفيات السعودية بمكة والمدينة.

اقرأ أيضًا.. مصرع وإصابة أسرة كاملة في حادث انقلاب سيارة بمياه ترعة بالشرقية

يذكر أن وزارة الصحة قد أعلنت عن تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف و726 حاجًا مصريًا، حتى مساء أمس الثلاثاء، وذلك من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما أعلنت عن عدد المترددين على أقسام الطوارئ في المستشفيات السعودية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، بلغ 1110 حالات مرضية، بينما دخل الأقسام الداخلية في مستشفيات المشاعر ومكة والمدينة 364 حالة، خرج منهم 44 حالة.

زر الذهاب إلى الأعلى