اقتصاد

مشاركة مصرية قوية في معرض سيال الدولي في باريس

ينظم المجلس التصديري للصناعات الغذائية بالتعاون والتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات الجناح المصري الرسمي بفعاليات معرض سيال باريس خلال الفترة من 19 – 23 أكتوبر 2024 خلال دورته الـ 60، وجدير بالذكر أن جمهورية مصر العربية من أولى الدول التي شاركت بهذا المعرض الهام منذ بداية تنظيمه دون انقطاع.

وقد قام المجلس بالتعاون والتنسيق مع جهاز التمثيل التجاري المصري ومكاتبه بمختلف دول العالم بالترويج لكافة الشركات المصرية المُشاركة بالمعرض من خلال الصفحة الإلكترونية التي أعدها المجلس للترويج للشركات وذلك لدعوة كبار المستوردين المهتمين بالمنتجات الغذائية المصرية من مختلف دول العالم لزيارة الجناح المصري خلال فعاليات المعرض لبحث فرص التعاون والتبادل التجاري المتاحة.

مشاركة مصرية قوية في معرض سيال الدولي في باريس

كما تم بالتعاون والتنسيق مع مكتب التمثيل التجاري في باريس الترويج للشركات المصرية لدى كافة الشركات والجهات الفرنسية المهتمة بالمنتجات المصرية لزيارة الجناح المصري خلال فعاليات المعرض.

وتتنوع المنتجات المعروضة بين العصائر، الخضروات والفاكهة المجمدة، المربات، القهوة، الحلويات والسناكس، الخضروات والفاكهة المعلبة، الحبوب والبقوليات، الحلاوة الطحينية والطحينة، المكرونات وغيرها من المنتجات الغذائية المختلفة.

وقام السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا بتفقد أجنحة الشركات المصرية المشاركة في معرض سيال الدولي في باريس، ويُعد أحد أكبر المعارض الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية.

وأجرى السفير علاء يوسف نقاشاً مُطولاً مع العارضين تم التطرق خلاله إلى سُبل تعظيم الاستفادة من المشاركة المصرية في المعرض، مؤكداً الحرص البالغ الذي توليه الدولة لتسهيل نفاذ المنتجات المصرية إلى الخارج.

وأثنى سفير مصر في باريس على الحضور المصري المُشرف في المعرض من خلال ما يزيد على 150 شركة مصرية في مختلف قطاعات الصناعات الغذائية، مؤكداً الاستعداد الكامل للسفارة في باريس لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم للشركات المصرية من أجل فتح مزيد من الفرص التصديرية أمامها في السوق الفرنسي الضخم على نحو يُساهم في زيادة تدفقات العملة الأجنبية.

اقرأ أيضاً.. مودريتش يحطم رقم قياسي مع ريال مدريد صامد منذ 58 عامًا

وأضاف، تحقيق المستهدفات الوطنية بالوصول إلى الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً وتمكين المنتجات المصرية من الوصول إلى أسواق جديدة، خاصة في إطار ما تتمتع به من مزايا كبيرة في العديد من القطاعات.

ونوه إلى ما لمسه خلال تفقد الأجنحة المصرية من إشادة بالجودة العالية للمنتجات المصرية على نحو يعزز تنافسيتها بشكل كبير في السوقين الفرنسي والأوروبي.

يُعد السوق الفرنسي أحد أهم الدول المستوردة للأغذية المصرية في عام 2023، حيث احتلت فرنسا المركز 27 في ترتيب أهم الدول المستوردة للأغذية المصنعة المصرية، إلى جانب المركز الـ 9 كأهم دولة أوروبية مستوردة للأغذية المصنعة المصرية في نفس العام.

وتأتي فرنسا في المركز الـ 26 خلال الأربعة أشهر الأولى من عام 2024 والمركز الـ 8 كأهم دولة أوروبية مستوردة خلال نفس الفترة، وقد بلغ عدد الشركات الغذائية المصرية المصدرة إلى فرنسا 142 شركة من مختلف قطاعات الصناعات الغذائية خلال عام 2023، مقابل 102 خلال أشهر الأربعة الأولى من عام 2024.

وتأتي في مقدمة أهم السلع المُصدرة الفراولة المُجمدة، الزيوت والراتنجات العطرية، الخضار المجمد، محضرات الخضر، الخرشوف، زيتون مخلل ومصنع، فاكهة مُجمدة، محضرات فاكهة، عصائر، خضار مُجفف.

زر الذهاب إلى الأعلى