اقتصاد

مصر تتسلم 4 طائرات بوينج “737 ماكس 8” جديدة نهاية 2025

تخطط مصر للطيران رفع عدد طائراتها إلى 125 طائرة بحلول 2030

قال يحيى زكريا، رئيس الشركة القابضة لـ”مصر للطيران” لـ”الشرق”: سنتسلم 4 طائرات جديدة “بوينج 737 ماكس 8” خلال الربع الأخير من العام المقبل ضمن صفقة لاستلام 18 طائرة بنظام الإيجار التشغيلي.

جدير بالذكر أن شركة مصر للطيران كانت قد أعلنت في نوفمبر الماضي، عن تعاقد جديد لتحديث أسطولها الجوى بالتعاون مع شركة Air Leas Corporation وذلك من خلال نظام التأجير التشغيلي لعدد 18 طائرة جديدة من طراز Boeing 737-8.

مصر تتسلم 4 طائرات بوينج “737 ماكس 8”

ومن المقرر استلام أولى الطائرات من هذا الطراز بدء من عام 2025 على أن يتم تسليم باقى الطائرات تباعًا بحلول نهاية عام 2026.

وعن ملامح خطة تطوير أسطول “مصر للطيران” ومن المخطط أن يصل إلى 125 طائرة بنهاية عام 2030 مما يعزز من إمكانياتها وقدراتها على المنافسة في الأسواق العالمية لاستيعاب حجم الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر من مختلف أنحاء العالم.

وكان وزير الطيران المدني قد افتتح معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 في نسخته الأولى بإفريقيا والشرق الأوسط، والمقام تحت رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمدينة العلمين الجديدة والذي من المقرر أن تستمر فعالياته حتي يوم 5 سبتمبر الجاري.

اقرأ أيضا.. مصر للطيران أول مركز صيانة معتمد من إيرباص لصيانة الطائرات بإفريقيا

ويعتبر المعرض حدث عالمى فريد من نوعه في مجال الطيران والفضاء، في أفريقيا والشرق الأوسط، بمشاركة دولية واسعة شملت أكثر من 100 دولة و300 شركة وجهة من مصنعي الطيران والفضاء حول العالم.

ويستعرض عدد كبير من الطائرات مختلفة الطرازات (مدنية وعسكرية وموجهة)، وبحضور وفود من مختلف دول العالم ونخبة من وزراء الطيران والنقل ورؤساء المنظمات الدولية وهيئات وسلطات الطيران المدني ولفيف من رؤساء شركات الطيران العالمية ووكالات الفضاء والشخصيات البارزة في مجال الطيران والفضاء من مختلف دول إفريقيا والشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى