عقارات

مصر تجذب علامة فندقية فاخرة لأول مرة في أفريقيا بالبرج الأيقوني

جذبت مصر فندق "رافلز" للمرة الأولى في أفريقيا من خلال شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري

سيتي إيدج مصر .. قال شريف طه، رئيس قطاع التطوير بشركة سيتي إيدج للتطوير العقارى، إن الشركة تتولى الإشراف على تطوير وتشغيل عدد 6 فنادق منها 4 فنادق فى مدينة العلمين الجديدة، وفندقين فى العاصمة الإدارية بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ:“خاص عن مصر” أن الشركة تعمل على تطوير فندقي “رافلز” و”فيرمونت” في منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ضمن خطتها لجذب علامات فندقية عالمية لمصر وخاصة لمدينة العلمين والعاصمة الإدارية.

اقرأ أيضا: سيتي إيدج: طرح مشروع جديد بالعاصمة الإدارية علي مساحة 60 فدانا خلال 2025

وتابع أن لعلامة التجارية “رافلز” ستحصل على عدد من الوحدات داخل البرج الأيقوني، وتم بدء فرش الوحدات والشقق الفندقية من قبل وزارة الإسكان.

ولفت إلي أن البرج الأيقوني، وهو أطول برج في إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، بأنشطة متعددة (فندقي – تجاري – إداري)، حيث يضم أحد الفنادق العالمية التي تعمل لأول مرة في مصر وإفريقيا.

وتابع انه من المخطط أن يضم وحدات فندقية وإدارية ومنطقة تجارية تحتوي على العديد من الخدمات (رجال الأعمال – خدمات ترفيهية – تجارية – فندقية)، و40 طابقاً للمكاتب الإدارية متعددة الاستخدامات،و 10 طوابق للشقق الفندقية بها 52 شقة، و30 طابقاً للفندق بها 183 غرفة، بمسطحات إجمالية 266 ألف م2.

ويعتبر اسم رافلز مرادفًا للفخامة والراحة في قطاع الضيافة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمسافرين الباحثين عن تجربة إقامة استثنائية.

فنادق “رافلز” هي مجموعة فندقية فاخرة ذات شهرة عالمية، تأسست في عام 1887 مع افتتاح أول فندق لها في سنغافورة، وهو واحد من أشهر الفنادق في العالم.

يُعرف فندق رافلز سنغافورة بطرازه المعماري الكولونيالي وخدمته المميزة، إلى جانب كونه موطنًا لمشروب “Singapore Sling” الكلاسيكي.

توسعت العلامة التجارية على مر السنين، وتدير اليوم 24 فندقا فاخرًا في مواقع رئيسية حول العالم، بما في ذلك باريس، إسطنبول، دبي، المالديف، وغيرها.

تتميز فنادق رافلز بتركيزها على توفير تجارب إقامة شخصية، وديكورات أنيقة تجمع بين الطراز الكلاسيكي والفخامة العصرية.

تشتهر السلسلة أيضًا بخدماتها المميزة مثل الخادم الشخصي لكل ضيف، مما يعزز من رفاهية الإقامة ويمنح تجربة فريدة. العلامة التجارية جزء من مجموعة AccorHotels، وهي مجموعة فرنسية تدير العديد من العلامات الفندقية الفاخرة حول العالم.

وأشار طه إلى أن محفظة المشاريع الفندقية التي تشرف “سيتي ايدج” على تطويرها، تشمل فندقًا بمشروع “نورث إيدج” في مدينة العلمين، وفندق “مارينا تاورز” الذي ما زال قيد الإنشاء، ومن المتوقع تشغيلهما بحلول عام 2026.

زر الذهاب إلى الأعلى