سياسة

مصر تدين الهجوم الإرهابي على شركة الصناعات الجوية التركية

القاهرة (خاص عن مصر): أدانت جمهورية مصر العربية، في بيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية اليوم، الهجوم الإرهابي الذي استهدف شركة الصناعات الجوية والفضائية في العاصمة التركية أنقرة، والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

اقرأ أيضا.. وصول شحنة مساعدات مصرية ثالثة إلى لبنان وإعادة 393 مواطناً إلى أرض الوطن

وأكد بيان وزارة الخارجية المصرية أن مصر تقف بحزم ضد كافة الأعمال الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار الجمهورية التركية، مشدداً على موقف مصر الثابت في رفض الإرهاب بكافة صوره وأشكاله.

وشدد البيان على أن مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تنال من عزيمة الشعب التركي الشقيق في مواجهة الإرهاب، مؤكداً أن مصر تقف إلى جانب تركيا في هذا الظرف الدقيق.

وأعربت وزارة الخارجية المصرية عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة والشعب التركي الشقيق وأسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذا الحادث الإرهابي.

وأكد البيان تضامن مصر الكامل مع تركيا حكومةً وشعباً في مواجهة الإرهاب، مشيراً إلى أهمية تكاتف المجتمع الدولي في التصدي لظاهرة الإرهاب التي تهدد الأمن والسلم الدوليين.

يأتي موقف مصر في إطار العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وضرورة تعزيز التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب والقضاء على مصادر تمويله.

شهدت العاصمة التركية أنقرة حادثاً عنيفاً استهدف المقر الرئيسي للشركة التركية لصناعات الفضاء. وقد صرح الرئيس رجب طيب أردوغان بأن الحادث أدى إلى سقوط أربعة قتلى وإصابة أربعة عشر شخصاً.

وأشارت تقارير إعلامية محلية إلى وقوع انفجار تبعه إطلاق نار في المنطقة، حيث أكد وزير الداخلية علي يرلي كايا وقوع الهجوم. وما زالت الأجهزة الأمنية التركية تجري تحقيقاتها لتحديد المسؤولين عن هذا الحادث.

زر الذهاب إلى الأعلى