اقتصاد

تاون جاس المصرية تشارك في توصيل الغاز الطبيعي لمنازل أوروبا لأول مرة

وقع قطاع البترول المصري، ممثلاً في الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن “تاون جاس”، عقود توصيل الغاز الطبيعي للمنازل والمنشآت الأخرى في رومانيا، وذلك في إطار أعمال اللجنة المصرية الرومانية المشتركة ومنتدى الأعمال بمدينة بوخارست

وبحسب بيان رسمي أطلعت عليه “خاص عن مصر“، تشمل العقود الموقعة بين مصر ورومانيا تنفيذ مشروعات التصنيع المحلي لمحطات تخفيض ضغط الغاز الطبيعي داخل مصر.

أول شركة مصرية في أوروبا

وتأتي هذه الخطوة بعد اعتماد شركة تاون جاس المصرية كمقاول لتنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي من قبل هيئة الطاقة الرومانية (ANRE)، مما يجعلها أول شركة مصرية تعمل في هذا المجال داخل أوروبا.

اقرأ أيضاً.. الهيئة العربية للتصنيع تستعد لانتاج بطاريات السيارات الكهربائية

شهد توقيع العقود كل من الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، وستيفان رادو وزير الاقتصاد والسياحة الروماني، والمهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، نيابة عن المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية.

منتدى الأعمال

وكانت اللجنة المصرية الرومانية المشتركة للتعاون الاقتصادي قد انعقدت دورتها الرابعة في بوخارست، حيث شارك فيها المهندس يس محمد رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” نيابة عن المهندس كريم بدوي وزير البترول، واستعرض في كلمته التطور الكبير في التعاون مع الجانب الروماني في مجال الغاز.

شراكات استراتيجية في قطاع الغاز الطبيعي

وأشار المهندس يس محمد إلى أن التعاون مع الجانب الروماني أصبح شراكة استراتيجية، مستنداً إلى العلاقات المتميزة والخبرات الواسعة لشركات توصيل الغاز المصرية وكوادرها. كما أضاف أن الشراكة مع الشركاء في رومانيا، ممثلين في شركتي ترانس جاس وCiz Gas، قد تطورت إلى علاقات تعاون متميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى