اقتصاد

مصر تطرح إدارة وتشغيل الصوب الزراعية التابعة للجيش أمام القطاع الخاص

أفاد تقرير صادر عن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة “جافى” عن عزم الدولة المصرية طرح إدارة وتشغيل عددا من مشروعات الصوب الزراعية التي نفذها الجيش المصرى بمنطقتي ابو سلطان وقرية الأمل بمحافظة الإسماعيلية أمام المستثمرين وشركات القطاع الخاص المحلى أو الأوروبى.

وتسعى مصر إلى طرح العديد من المشروعات التي انتهي من تنفيذها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالجيش المصري للاستثمار امام القطاع الخاص، وخاصة شركات القطاع الخاص الأوروبي، وذلك خلال مؤتمر الإستثمار المصري – الأوروبي المقرر انطلاق فعالياته غداً بالقاهرة.

وتشمل المشروعات المقرر طرحها، فرص استثمارية للقطاع الخاص بمشروعات الجيش المصرى الخاصة بالزراعة والإنتاج الحيوانى ومجمعات تجميع وإنتاج منتجات الألبان، اما من خلال الإدارة والتشغيل او شراء حصص من بعض هذه الأصول، وذلك بحسب تقرير “جافي” الذي حصلت عليه خاص عن مصر.

كما تطرح “جافي” فرص استثمارية للشراكة بين شركات القطاع الخاص الأوروبى ووزارة الزراعة في تصنيع الصوبات الزراعية متوسطة وعالية التكنولوجيا، حيث يتضمن هذا المشروع تصنيع هياكل الصوبات الزراعية كاملة، ومستلزمات الإنتاج الخاصة بها، بالإضافة لورش الصيانة المتنقلة المجهزة للصوبات، وذلك بهدف تلبية احتياجات مشروع الـ100 ألف صوبة زراعية التي ينفذها الجيش المصرى.

وكان جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالجيش المصري قد انتهى منذ عدة اعوام من تنفيذ مشروع الزراعات المحمية بمنطقة أبو سلطان بمحافظة الإسماعيلية، والذي يمتد علي مساحة تبلغ 12.5 ألف فدان، حيث يشمل المشروع إنشاء 2374 صوبة زراعية متوسط التكنولوجيا “صينية” بمساحة 2.5 فدان للصوبة الواحدة.

كما قام الجهاز بإنشاء مزرعة قرية الأمل للزراعات المحمية بنطاق مركز ومدينة القنطرة شرق بالإسماعيلية، والتي تشمل 529 صوبة زراعية.

مصر تعتزم طرح إدارة مشروعات الصوب الزراعية التابعة للجيش للقطاع الخاص
صورة بالأقمار الصناعية لمشروع الصوب الزراعية بقرية الأمل بالإسماعيلية
مصر تعتزم طرح إدارة مشروعات الصوب الزراعية التابعة للجيش للقطاع الخاص
صورة بالأقمار الصناعية بتاريخ يونيو الجارى لمشروع الصوب الزراعية بمنطقة أبو سلطان
زر الذهاب إلى الأعلى