اقتصاد

الوطنية للمقاولات تنشئ 6 مصانع متكاملة لإنتاج الغزل والنسيج بكفر الدوار

خاص عن مصر يستعرض خطة إنشاء 6 مصانع لغزل ونسيج.. في خطوة مهمة لإعادة إحياء صناعة الغزل والنسيج في مصر، عقد المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا هامًا لمتابعة مستجدات تنفيذ مشروع تطوير شركة مصر للغزل والنسيج وصباغي البيضا بكفر الدوار، المشروع الطموح يهدف إلى تحويل هذه الشركة العريقة إلى قلعة صناعية حديثة تنافس على المستوى العالمي.

اقرأ أيضا.. مصر تقود قطار التنمية في سيناء باستصلاح 1.1 مليون فدان وإنشاء مزارع سمكية

استعراض الموقف التنفيذي والجدول الزمني بشأن 6 مصانع غزل ونسيج

خلال الاجتماع، تم تقديم عرض مفصل للموقف التنفيذي لعملية التطوير في مختلف مواقع المشروع، وشمل العرض التوقيتات المحددة لاستكمال الأعمال الإنشائية للمصانع الجديدة، إضافة إلى مواعيد تركيب الماكينات المتطورة وبدء التشغيل، يتضمن المشروع إنشاء 6 مصانع متكاملة على مساحة 337 ألف متر مربع، مع محطة كهرباء خاصة لضمان استمرارية العمل.

التأكيد على الالتزام بالجداول الزمنية والتدريب المكثف للعاملين

شدد الوزير شيمي على أهمية الالتزام الصارم بالجداول الزمنية المقررة، مؤكدًا على ضرورة المتابعة اليومية والميدانية والعمل المتواصل لضمان الانتهاء من الأعمال في الوقت المحدد، كما أكد على أهمية تكثيف البرامج التدريبية للعاملين لرفع كفاءتهم وتأهيلهم للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة.

دعم حكومي قوي لإحياء مصانع  غزل ونسيج مصرية

أشار الوزير إلى أن هذا المشروع يحظى باهتمام كبير من الحكومة المصرية، باعتباره جزءًا من استراتيجية أوسع لدعم الصناعة الوطنية. وأكد أن قطاع الغزل والنسيج يعد من أهم القطاعات الصناعية التي تساهم بشكل كبير في الاقتصاد القومي المصري.

6 مصانع غزل ونسيج لإعادة مجد “القطن المصري”

يمثل هذا المشروع خطوة هامة نحو إعادة مكانة مصر الرائدة في صناعة الغزل والنسيج عالميًا، من خلال الاستثمار في التكنولوجيا الحديثة والتدريب المتقدم، تسعى مصر لاستعادة شهرة “القطن المصري” وتعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى