سياسة

مصر تغلق جميع مصبات المياه على البحر المتوسط لوقف إهدار المياه

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إننا وصلنا خلال الفترة الماضية عدم إلقاء أي مياه في البحر المتوسط، حيث قمنا بغلق كل المصبات على البحر المتوسط، وكانت كل كميات المياه يتم استخدامها بعد معالجتها في مشروعات عديدة سواء في الزراعة أو الاستزراع السمكي.

وأضاف مدبولي، أن كل محطات الصرف الصحي على مستوى الجمهورية تم تحويلها إلى محطات ثلاثية وتكون معالجة بالكامل.

مصر تغلق جميع مصبات المياه على البحر المتوسط لوقف إهدار المياه

جاء ذلك خلال اجتماع مع عدد من القامات الفكرية، لاستعراض بعض القضايا المثارة على الساحة، وذلك بحضور الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وأوضح رئيس الوزراء، يحرص تشكيل الحكومة الجديدة، على عقد لقاء للتحاور حول الأمور التي تخص الشأن العام عقب اجتماع مجلس الوزراء، بحضور الصحفيين وممثلي الصحف المختلفة، وفي بعض الأحيان التشرف بحضور عدد من رؤساء تحرير الصحف والإعلاميين.

وأكد، أن مثل هذا اللقاء يساهم بصورة كبيرة في تعريف مختلف المواطنين بوجهة نظر الحكومة في العديد من القضايا المهمة.

اقرأ أيضاً.. حروب المياه.. مصر وإثيوبيا تتصادمان في الأمم المتحدة بشأن نهر النيل

وقال مدبولي، إنه تم تنفيذ العديد من المشروعات القومية في قطاع الزراعة لزيادة مساحة المساحات الزراعية سواء أفقية أو رأسية، عن طريق استنباط أنواع جديدة من التقاوي والبذور لزيادة إنتاجية الفدان بالإضافة إلى ترشيد المياه.

وأكد، أننا لم نترك أي ملف من ملفات العمل في جميع القطاعات والمجالات إلا تحركنا حياله، لافتاً إلى جهود الحكومة في قطاع تحلية مياه البحر.

وأوضح، أن حجم إنتاج المياه من هذا القطاع وصل خلال عام 2015/2016 إلى 80 ألف م3/يوم، واليوم وصل حجم إنتاج المياه المحلاة إلى 1.5 مليون م3/ يوم، وذلك في إطار التعامل مع قضية الزيادة السكانية، وضرورة وجود موارد إضافية للمياه، وذلك في ظل ثبات حصة مصر من مياه نهر النيل.

زر الذهاب إلى الأعلى