اقتصاد

مصر تقتحم عالم بناء السفن السياحية الفاخرة بـ”آتون” و”حتحور”

أطلقت شركة “فايكنج كروز” العالمية نهاية العام الماضي أحدث فنادقها العائمة بالنيل والذي يحمل اسم “آتون”

مصر تقتحم عالم بناء السفن السياحية الفاخرة بـ"آتون" و"حتحور"
السيد “تورستن هيجين” رئيس شركة “فايكنج” العالمية مع السفينة السياحية “آتون”

يعتبر الفندق “فايكنج أتون كروز” من أحدث المنشآت السياحية على نهر النيل، بإجمالي طول 72 مترًا، وعرض 14.5 مترًا، وارتفاع 10.30 مترًا، ووزن 750 طنًا ويضم 41 غرفة وجناحًا.

الفندق “آتون” تم بناؤه داخل حوض ترسانة المعصرة المملوكة لشركة “المقاولون العرب” ويعتبر القندق من الوجهات السياحية والاستثمارية العالمية بالفنادق العائمة على نهر النيل تم تصميمه وتنفيذه خصيصًا لمواكبة أحدث تقنيات بناء السفن الموفرة للطاقة والصديقة للبيئة وفقًا لمتطلبات هيئة الملاحة النهرية المصرية.

حوض بناء السفن “المعصرة” هو حوض بناء السفن المصري الوحيد الذي يقوم بتصنيع هذا النوع من الفنادق العائمة لامتلاكه أحدث المعدات، فضلاً عن الخبرة العالية في هذا المجال والتي تمتد على مدار 40 عامًا.

ويمتلك حوض بناء السفن رافعة سفينة بقدرة 1600 طن، بالإضافة إلى تقنياته الفنية التي تجعله رائداً في هذا المجال.
مصر تقتحم عالم بناء السفن السياحية الفاخرة بـ"آتون" و"حتحور"

تعد شركة المعصرة لبناء السفن إحدى القلاع الصناعية التابعة لشركة المقاولون العرب، لما لها من تاريخ طويل في تصنيع الفنادق والمطاعم العائمة والعوامات والقيام بأعمال الصيانة المتكاملة للوحدات النهرية بالإضافة إلى مشاركتها في تصنيع وتركيب القطاعات المعدنية للمشروعات الكبرى والقومية التي تنفذها الشركة.

قامت شركة المعصرة لبناء السفن بتنفيذ ما يقرب من 90 فندق عائم، مطاعم سياحية خمس نجوم، صنادل شحن، أتوبيسات نهرية، عوامات، يخوت، زوارق بخارية، قاطرات، أوناش عائمة بقدرة تصل إلى 150 طن، عوامات عائمة حسب متطلبات الجمعية الدولية للتصنيف الجمعيات (IACS).
مصر تقتحم عالم بناء السفن السياحية الفاخرة بـ"آتون" و"حتحور"

وتمتلك شركة “فايكنج” بالفعل 4 فنادق عائمة بالنيل منها “آتون” و”أوزوريس” و”رع” وتعاقدت الشركة مع ترسانة المعصرة لبناء سفينتين جديدتين وهما “حتحور” و”سوبيك” على أن يتم تسليمهما في 2024 و2025 لتمتلك بذلك فايكنج 6 فنادق تبحر في نيل مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى