سياسة

مصر تنفي إدعاءات إسرائيلية بشأن أنفاق حدودية بين مصر وغزة

نفت مصادر مصرية، ادعاءات الجيش الإسرائيلي بشأن العثور على نفق كبير على بعد 100 متر من معبر رفح الحدودي مع مصر.

وأكد مصدر مصري رفيع المستوى، عدم صحة ما ورد في وسائل الإعلام الإسرائيلية حول وجود أنفاق على الحدود المصرية مع قطاع غزة. كما وصف المصدر تلك الادعاءات بالأكاذيب التي تعكس حجم الأزمة التي تواجهها الحكومة الإسرائيلية.

وأضاف المصدر أن “المحاولات الإسرائيلية المستمرة لتصدير الأكاذيب حول الأوضاع الميدانية لقواتها في رفح تهدف للتعتيم على فشلها العسكري والخروج من أزمتها السياسية”.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد زعم أنه عثر أمس الأربعاء. على نفق بطول كيلومتر ونصف الكيلومتر على بعد 100 متر من معبر رفح على الحدود المصرية. وأنه قام بتدميره.
وأوضح بيان جيش الاحتلال أنه خلال عملية المداهمة. تم العثور على العديد من الوسائل القتالية والصواريخ المضادة للدروع قصيرة المدى، وبنادق كلاشنكوف، والعبوات الناسفة والقنابل اليدوية. كما يحتوي النفق على فضاء للمكوث ومراحيض وغرف إضافية.

وذكر مسؤول في الجيش الإسرائيلي أن العمليات في منطقة رفح كشفت في 10 أيام عن 20 نفقا ممتدا إلى مصر. وأن القاهرة أُبلغت بهذه المعلومات. وأضاف أن الجيش الإسرائيلي سيطر عملياتيا على محور فيلادلفيا بين قطاع غزة ومصر.

ويمتد محور صلاح الدين، والمعروف أيضا بـ “محور فيلادلفيا”، داخل قطاع غزة من البحر المتوسط شمالا حتى معبر كرم أبو سالم جنوبا بطول الحدود المصرية البالغ نحو 14 كيلومترا.

زر الذهاب إلى الأعلى