عسكرية

مصر تصطاد “المسيرات” بتوطين صناعة رادرات حديثة بشراكة صينية

كشف اللواء مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، في تصريحات متلفزة على هامش معرض مصر الدولي للطيران والفضاء EIAS 2024، عن توقيع الهيئة ممثلة في الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية ADB، إتفاقية مع شركة ELINC الصينية، لتوطين التصنيع المحلي ونقل التكنولوجيا لإنتاج إحدى أنظمة الرادار العاملة بالقوات المسلحة والمخصصة للتصدي للمسيرات.

كما كشف المهندس ياسر محمد عطية، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية ABD، في تصريحات لصحيفة الوطن، عن توقيع الشركة 3 بروتوكولات للتعاون المشترك فى مجال اكتشاف ومجابهة مخاطر المسيرات، حيث يأتي البروتوكول الأول ليشمل عقد تصنيع رادار لاكتشاف الطائرات الموجهة دون طيار، عبر تكنولوجيا جديدة تتوفر محلياً لأول مرة.

وأشار ان البروتوكول الثانى الذي تم توقيعه يختص بتصنيع نظام المواجهة السلبية عبر الحرب الإلكترونية، حيث من المخطط أن يتم تصنيع منظومة مجابهة عبر الإعاقة والشوشرة، تقوم بقطع الاتصال بين الطائرة دون طيار ومراكز القيادة والتحكم، لتسقط الطائرة بمفردها، دون إطلاق رصاصة أو صاروخ واحد عليها.

اقرأ أيضاً.. الكراكة المصرية “عبد الفتاح” تصل ليبيا للمشاركة في إعادة تأهيل ميناء درنة

أما البروتوكول الثالث الذي تم توقيعه فهو يخص تصنيع نظام متكامل لاكتشاف والتصدي للطائرات المسيرة، يتكون من كاميرا ليلية ونهارية، وجهاز إعاقة، ومحدد اتجاه، ورادار، مع إمكانية تزويدها بقواذف وصواريخ أو منصات إطلاق لمجابهة هذا الخطر.

وعرضت الهيئة العربية للتصنيع في جناحها على هامش معرض مصر الدولي للطيران والفضاء، الرادار المخطط تصنيعه محلياً بجانب منظومة المجابهة السلبية ومحطة التحكم بالأسلحة عن بعد والتي تم تجهيزها بنظام رصد كهروبصري “كاميرا” ونظام إعاقة ومدفع رشاش وصواريخ للتصدي للطائرات المسيرة والأهداف الأرضية.

رادار ونظام مواجهة سلبية .. مصر توطن تصنيع تقنيات التصدي للمسيرات 
خاص عن مصر
رادار ونظام مواجهة سلبية .. مصر توطن تصنيع تقنيات التصدي للمسيرات 
منظومة المواجهة السلبية والرادار ومحطة للتحكم بالأسلحة عن بعد .. أسلحة مصر الحديثة للتصدي للمسيرات
زر الذهاب إلى الأعلى