سياسة

مصر قدمت 87% من إجمالي المساعدات التي وصلت غزة

نشرت قناة القاهرة الإخبارية أحدث البيانات عن حجم المساعدات التي قدمتها مصر إلي قطاع غزة علي مدار الفترة الماضية، منذ إندلاع الحرب في القطاع عقب أحداث السابع من اكتوبر الماضي وحتي يوم أمس.

وذكرت البيانات التي نقلتها قناة القاهرة الإخبارية عن مصادر مصرية مطلعة، ان أكثر من 87% من المساعدات الإنسانية التي دخلت إلي قطاع غزة تم تقديمها من الدولة والحكومة المصرية ومؤسسات المجتمع المدني، هذا إلي جانب الدور المصري في علاج الجرحي الفلسطينيين وإستقبال الحالات الإنسانية والمرافقين.

وكشفت المصادر المصرية المطلعة، ان مصر استقبلت 3706 من الجرحي الفلسطينيين و 6071 من المرافقين والحالات الإنسانية منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وحتى يوم أمس.

وأضافت المصادر، ان حجم المساعدات التي أدخلتها مصر لقطاع غزة منذ بداية الأحداث وحتى أمس بلغ 123 سيارة إسعاف وأكثر من 43 ألف طن من مواد الإغاثة.

كما ذكرت المصادر أن كميات الوقود التي أدخلتها مصر إلى القطاع منذ بدء الحرب بلغت 10235 ألف طن، مشيرة إلى أن حجم المواد الغذائية التي أدخلتها مصر بلغ نحو 129329 ألف طن.

وتم إدخال 26.364 ألف طن من المياه إلى القطاع منذ بدء العدوان وحتى يوم أمس.

وتواصل مصر تسهيل وصول المساعدات الإنسانية من كافة أنحاء العالم وإيصالها إلي قطاع غزة عبر معبر رفح البري ومن خلال إستقبال طائرات المساعدات والسفن بميناء العريش البحري ومطار العريش الدولي بشمال سيناء، بالإضافة للجهد المصري المتواصل لإرسال المساعدات العاجلة إلي مناطق شمال قطاع غزة المحاصرة من خلال عمليات الإسقاط والإنزال الجوي التي تنفذها القوات الجوية المصرية بشكل يومي.

وذكر الجيش المصري اليوم أن القوات الجوية المصرية واصلت على مدار يومى الثالث والرابع من شهر إبريل الجارى تنفيذ مهام الجسر الجوى الإنسانى لإسقاط المساعدات والإحتياجات الأساسية ومواد الإغاثة العاجلة لدعم الأشقاء الفلسطينيين بشمال قطاع غزة .

حيث أقلعت عدد من طائرات النقل العسكرية المصرية من جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوى اليومى للمساعدات الإنسانية على المناطق المعزولة بشمال قطاع غزة، والتي يصعب وصول المساعدات إليها برا، وذلك بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة المشاركة بالتحالف الدولى الإنساني لإيصال المساعدات.

زر الذهاب إلى الأعلى