اقتصاد

مصر للطيران تعلن عن خطط لتطوير خدمات الصيانة وإصلاح الطائرات

القاهرة (خاص عن مصر) – كشف المهندس إبراهيم زكي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران والأعمال الفنية، عن عزم الشركة توسيع قدراتها في مجال الصيانة والإصلاح للطائرات، من خلال إنشاء مرافق جديدة وتوظيف المزيد من الكوادر المؤهلة، بهدف تلبية للاحتياجات المتزايدة.

وأشار في حوار صحفي مع إحدى المنصات الإعلامية المتخصصة، إلى أن 70% من أعمال الصيانة التي تقوم بها الشركة تتركز على طائرات مصر للطيران، في حين تستحوذ خطوط جوية وشركات أخرى إقليمية ودولية على 30% من عمليات الصيانة والإصلاح وخدمات الدعم الفني.

وأكد زكي أن تنويع قاعدة العملاء يعد أمرًا ضروريًا، حيث يمكن أن يشكل الاعتماد على عميل واحد مخاطر تؤثر على عمليات أسطول مصر للطيران وخسائر الإيرادات المحتملة.

وأضاف أن الشركة تبحث باستمرار عن عملاء جدد، مع تقديم أسعار وخدمات تنافسية لجذب المزيد من أعمال الطرف الثالث، مما يسهم في تقليل المخاطر وزيادة إجمالي الإيرادات والأرباح.

اقرأ أيضاً..كوبيلوزوس اليونانية تبحث التعاون في تشغيل وإدارة المطارات المصرية

تشمل الخدمات التي تعمل الشركة على تطويرها حاليًا عمليات إصلاح المكونات، والإصلاح الشامل للطائرات، وصيانة وإصلاح المحركات، بالإضافة إلى إصلاح الهياكل، والتعديل، والطلاء، وتجديد التصميم الداخلي. كما تركز الشركة على التدريب الفني وتقديم الشهادات لموظفيها.

وأكد رئيس الشركة أن مصر للطيران للصيانة لا تزال تمتلك كوادر فنية وهندسية مدربة على صيانة أنواع الطائرات التي لم تعد في الخدمة، مثل طائرات A220، حيث تقدم الشركة خدماتها الفنية للعملاء في المطارات المصرية، رغم عدم امتلاكها لهذا النوع من الطائرات.

وأردف أن الشركة تستثمر في برامج تدريبية شاملة، تغطي المهارات الفنية والشخصية، وتقوم بتقييم مهارات الموظفين بانتظام لتحديد مجالات التحسين والاستفادة من الموارد المتاحة عبر الإنترنت، مما يسهم في رفع كفاءة الأداء العام للشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى