صحة وتغذية

مصر والنيجر تعززان التعاون في مجال الرعاية الصحية

سلط الاجتماع الضوء على العلاقات العميقة بين مصر والنيجر وإمكانية التعاون في المستقبل

القاهرة (خاص عن مصر)- اتخذت مصر والنيجر خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون في مجال الرعاية الصحية، حيث التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة المصري خالد عبد الغفار بوزير الصحة العامة والسكان والشؤون الاجتماعية في النيجر جاربا حكيمي، وفقا لما نشرته الهيئة العامة للاستعلامات.

سلط الاجتماع، الذي عقد على هامش المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC24)، الضوء على العلاقات العميقة الجذور بين البلدين وإمكانية التعاون في المستقبل.

أقرا أيضا.. قتلى وإصابات جراء هجوم إرهابي علي شركة للصناعات الجوية في تركيا

توسيع شراكات الرعاية الصحية

دارت المناقشات بين الوزراء حول تعزيز العلاقات في مختلف مجالات الرعاية الصحية، بما في ذلك الوقاية وتنظيم الأسرة وتبادل الخبرات الطبية. تتماشى هذه المبادرة مع أهداف المؤتمر، الذي عقد تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والذي يعزز “التنمية البشرية لمستقبل مستدام”. تهدف كل من مصر والنيجر إلى تعزيز قدرات مقدمي الرعاية الصحية في كلا البلدين من خلال تبادل المعرفة وأفضل الممارسات.

تبادل المعرفة والخبرة الطبية

ومن النقاط الرئيسية التي تم طرحها خلال الاجتماع إمكانية إرسال وفود طبية من النيجر إلى مصر لمراقبة النظام الصحي المصري والاستفادة منه. ومن شأن هذا التبادل أن يمكن النيجر من الاستفادة من خبرة مصر في البحث العلمي والأدوية والصناعات الطبية، وفقًا للمتحدث باسم وزارة الصحة حسام عبد الغفار. وأكد المتحدث على أهمية تبادل المعرفة بين البلدين لضمان تزويد مقدمي الرعاية الصحية بأحدث البروتوكولات والأساليب العلمية.

اهتمام النيجر بخبرة مصر في مجال الرعاية الصحية

أعرب وزير النيجر جاربا حكيمي عن اهتمام بلاده القوي بالتعاون مع مصر، وخاصة بسبب ثروة مصر من الموارد والمهنيين الطبيين المؤهلين تأهيلا عاليا. وأكد أن النيجر تتطلع إلى التعلم من التقدم المصري في مجال الرعاية الصحية والاستفادة من هذه الأفكار لتحسين خدماتها الصحية.

ولم يسلط الاجتماع الضوء على الالتزام المشترك بتطوير أنظمة الرعاية الصحية فحسب، بل عزز أيضًا العلاقة الدبلوماسية والتعاونية الدائمة بين مصر والنيجر، مما أظهر التزام البلدين بالتنمية البشرية ورفاهية شعبيهما.

زر الذهاب إلى الأعلى