اقتصاد

مصنع بيراميدز يبدأ إنتاج إطارات أجهزة الري المحوري محلياً

أعلن مصنع بيراميدز لإنتاج الإطارات، عن البدء في تصنيع وإنتاج إطارات أجهزة الري المحوري “البيفوت” بمقاس 24-14.9، وذلك لصالح مصنع أجهزة الري المحوري بالعين السخنة التابع لشركة السويدي الوطنية للصناعات والمشروعات الهندسية المملوكة بشكل مشترك لمجموعة السويدي إلكتريك وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالجيش المصري.

وتهدف شركة بيراميدز من خلال إنتاج إطارات أجهزة الري المحوري داخل مصانعها إلي المساهمة في رفع نسبة المكون المحلي بأجهزة الري المحوري “بيفوت” المصرية الصنع والتي يطلق عليها اسم “دلتا”.

بيراميدز تبدأ تصنيع إطارات أجهزة الري المحوري محلياً
أول إطار من إنتاج مصنع بيراميدز لأجهزة الري المحوري المصرية الصنع
بيراميدز تبدأ تصنيع إطارات أجهزة الري المحوري محلياً
أول إطار مصري الصنع يتم إنتاجه لأجهزة الري المحوري المصرية الصنع

وكان مصنع بيراميدز للإطارات قد أطلق في أبريل الماضي الإنتاج التجريبي لإطارات السيارات بمقاسات تبدأ من 12 و13 حتى 14 و 15 للإطارات الملاكي الريديال، حيث تستهدف بيراميدز ان يغطي إنتاج المصنع أكثر من 25% من حجم الطلب المحلي، كما وعد مالك المصنع خلال زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي أنه بحلول عام 2026 سيتجاوز الإنتاج 60% أو 70% من ذلك الطلب.

وكشف إبراهيم جودة، رئيس مجلس إدارة مصنع بيراميدز للإطارات، في تصريحات سابقة عن قيام الشركة بالتصدير إلى 10 دول، أهمها سوريا ولبنان والمغرب وتونس والجزائر وتركيا والعراق واليمن وباكستان، مضيفاً ان الشركة تعاقدت مع جهات بالولايات المتحدة لتصدير بعض المقاسات والمنتجات الخاصة بالمصنع، كما انها تسعى الحصول على موافقات لها علاقة بالجودة لتصدير الإطارات إلى السوق الأوروبي.

وفي نوفمبر الماضي، وافق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على إصدار الموافقات لشركة بيراميدز للتوسع من خلال إنتاج إطارات السيارات الملاكي بمصانع الشركة ببورسعيد، حيث كان نشاط شركة بيراميدز للإطارات يقتصر حتى نهاية العام الماضي على تصنيع إطارات الدراجات النارية والجرارات الزراعية ونوع واحد فقط من إطارات السيارات الصغيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى