اقتصاد

مصنع بيراميدز يستهدف طرح إطارات السيارات الملاكي بالأسواق نهاية العام الجاري

المصنع يستهدف الإنتهاء من الاختبارات والحصول على شهادات الجودة والإعتماد الدولية قبل الطرح بالأسواق

يعتزم مصنع بيراميدز للإطارات طرح إطارات السيارات الملاكي المنتجة بواسطة المصنع القائم ببورسعيد بالأسواق المحلية بحلول نهاية العام الجاري.

ويستهدف المصنع حالياً إتمام مرحلة الإختبارات والحصول على شهادات الإعتماد ومطابقة المواصفات الأوروبية E-Mark قبل طرح الإطارات بالأسواق والبدء بالتصدير، حيث تعد شهادة E-Mark بمثابة اعتراف من الجهة المانحة لها بالموافقة على تزويد المركبات المجهزة بعجلات بالمعدات وقطع الغيار التى يمكن تركيبها بعد التأكد من مطابقتها لكل شروط اللائحة والمواصفات الأوروبية.

اقرأ أيضاً.. تطوير مدينة دمياط للأثاث بعد اعداد دراسات الجدوى وعقد حوار مجتمعي

وكان مصنع بيراميدز للإطارات قد أطلق في أبريل الماضي الإنتاج التجريبي لإطارات السيارات بمقاسات تبدأ من 12 و13 حتى 14 و 15 للإطارات الملاكي الريديال، حيث تستهدف بيراميدز ان يغطي إنتاج المصنع أكثر من 25% من حجم الطلب المحلي، كما وعد مالك المصنع خلال زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي أنه بحلول عام 2026 سيتجاوز الإنتاج 60% أو 70% من ذلك الطلب.

مصنع بيراميدز يستهدف طرح إطارات السيارات الملاكي بالأسواق نهاية العام الجاري

وكشف إبراهيم جودة، رئيس مجلس إدارة مصنع بيراميدز للإطارات، في تصريحات سابقة عن قيام الشركة بالتصدير إلى 10 دول، أهمها سوريا ولبنان والمغرب وتونس والجزائر وتركيا والعراق واليمن وباكستان، مضيفاً ان الشركة تعاقدت مع جهات بالولايات المتحدة لتصدير بعض المقاسات والمنتجات الخاصة بالمصنع، كما انها تسعى الحصول على موافقات لها علاقة بالجودة لتصدير الإطارات إلى السوق الأوروبي.

وفي نوفمبر الماضي، وافق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على إصدار الموافقات لشركة بيراميدز للتوسع من خلال إنتاج إطارات السيارات الملاكي بمصانع الشركة ببورسعيد، حيث كان نشاط شركة بيراميدز للإطارات يقتصر حتى نهاية العام الماضي على تصنيع إطارات الدراجات النارية والجرارات الزراعية ونوع واحد فقط من إطارات السيارات الصغيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى