اقتصاد

مطارات أبوظبي تفوز بعقود تصميم وتشغيل مطار رأس الحكمة الجديد

وقعت مجموعة مدن القابضة اتفاقية تعاون مع “مطارات أبوظبي” لتصميم وتطوير وتشغيل المطار الجديد المخطط إقامته بمدينة رأس الحكمة على ساحل مصر الشمالي.

وفي أبريل الماضي، أعلن مجلس الوزراء المصري عن الموافقة على تخصيص قطعتي أرض ناحية الساحل الشمالي، بمحافظة مطروح، لصالح وزارة الطيران المدني، لاستخدامها في إقامة مطار رأس الحكمة الدولي.

ونشرت الجريدة الرسمية في مايو الماضي، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، رقم 152 لسنة 2024 بتخصيص 1785 فدان تقريبًا من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية الساحل الشمالي الغربى بمحافظة مطروح لصالح وزارة الطيران، لاستخدامها فى إقامة مطار دولى.

اقرأ أيضاً.. تعيين مدن الإماراتية مطورا رئيسياً لمشروع مدينة رأس الحكمة

وتستهدف مجموعة أبوظبي التنموية القابضة استقطاب حصة كبيرة من سوق السياحة في البحر المتوسط من خلال تقديم مناطق جذب فريدة وتجارب وفعاليات استثنائية على مدار العام، حيث سيسهل المطار الدولي الجديد وشبكة المواصلات الحديثة، وصول السياح من داخل مصر وخارجها.

ومن المستهدف أن تستقبل مدينة رأس الحكمة العملاقة، التي تقام على مساحة 170 مليون متر مربع، ما لا يقل عن 8 مليون سائح إضافي فور إكتمالها، بحسب تصريحات سابقة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

الجدير بالذكر أن شركة مطارات أبوظبي تم تأسيسها في عام 2006، حيث تمتلكها مجموعة أبوظبي التنموية القابضة ADQ، وتدير الشركة البنية التحتية للطيران في الإمارة، حيث تقوم بتشغيل 5 مطارات رئيسية في أبوظبي، من بينها مطار زايد الدولي الذي يعد ثاني أكبر المطارات في دولة الإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى