عسكرية

مطار العلمين يتأهب لاستضافة معرض مصر الدولي للطيران والفضاء

يشارك بالمعرض 300 شركة ومجموعة عالمية متخصصة في صناعات الطيران والفضاء

يستعد مطار العلمين الدولي خلال الأيام المقبلة لاستضافة النسخة الأولى من فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء “Egypt International Airshow EIAS-2024”.

ومن المقرر أن تقام فعاليات معرض مصر للطيران والفضاء بمطار العلمين الدولي في الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر المقبل، حيث تظهر صور الأقمار الصناعية تقدم أعمال تجهيز ساحات العرض وإنشاء القاعات والصالات الخاصة بالمعرض الجوي.

ومن المخطط أن يشارك في فعاليات المعرض أكثر من 100 دولة ومايزيد عن 300 شركة ومجموعة عالمية وإقليمية متخصصة في صناعة الطيران المدني والعسكري والفضاء، والصناعات ذات الصلة مثل أنظمة التسليح المختلفة، ومنها الذخائر والصواريخ، والإلكترونيات، والشركات المتخصصة في تقديم خدمات الدعم والصيانة.

كما يشارك في المعرض المقرر إقامته في الفترة من 2 إلي 5 سبتمبر المقبل، أكثر من 50 وفد رسمي من شركات وخطوط الطيران العالمية والإقليمية، وزارات الدفاع، وكبار قادة أسلحة الجو الإقليمية والعالمية، ووزارات النقل والطيران، ووكالات الفضاء.

مطار العلمين يتأهب لاستضافة معرض مصر الدولي للطيران والفضاء

ويتضمن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات، بما في ذلك العرض المفتوح وإصطفاف للطائرات المدنية والعسكرية ذات الجناح الثابت والمروحيات وعروض ومناورات الطيران بمشاركة فرق الألعاب الجوية العالمية، بجانب عقد ندوات ومؤتمرات وورش العمل، بينما ستشهد قاعات المعرض عرض أحدث المنتجات والتقنيات والخدمات في مجالات الطيران المدني والعسكري والفضاء.

مطار العلمين يتأهب لاستضافة معرض مصر الدولي للطيران والفضاء

ومن المقرر أن يشهد معرض مصر الدولي للطيران والفضاء، اصطفاف 50 طائرة مدنية وعسكرية من مختلف الأنواع والطرازات في ساحة العرض الرئيسية بمطار العلمين الدولي.

وقد اقتنصت عدد من الشركات العالمية المتخصصة في صناعات الطيران والأنظمة الجوية والدفاعية حقوق رعاية معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية، وحتي الآن تم الإعلان عن الآتي: شركة أميستون ومجموعة ليوناردو الإيطالية رعاة رئيسين.

مطار العلمين يتأهب لاستضافة معرض مصر الدولي للطيران والفضاء

فيما جاءت شركة إم بي دي إيه الأوروبية لإنتاج الصواريخ وأنظمة التسليح وشركة لوكهيد مارتن الأمريكية للتصنيع راعياً بلاتينياً لفعاليات المعرض، وشركة نورثروب غرومان للصناعات الفضائية والعسكرية وشركة رايثيون للأنظمة الدفاعية راعيين ذهبيين، وشركة بوينج الأمريكية ومجموعة الصناعات الفضائية الكورية KAI راعيين فضيين.

اقرأ أيضاً.. معرض فني بمول “نورث سكوير” بالعلمين الجديدة 24 أغسطس

اما عن الرعاية التجارية البرونزية للمعرض، فقد حصلت عليها شركات محركات الطائرات العالمية، ومنها رولز رويس، وجنرال إلكتريك الأمريكية، ومجموعة RDO الأمريكية ومجموعة دبي لصناعات البطران وشركة آفي ليس لتأجير الطائرات.

وقد وقع الإختيار على مطار العلمين الدولي لاستقبال هذا الحدث الضخم الذي يقام للمرة الأولي علي أرض مصر، وذلك بعد إنتهاء عملية التطوير والتحديث الموسعة بالمطار لخدمة الوسعات العمرانية بمنطقة الساحل الشمالي، وعلي رأسها مدينة العلمين الجديدة والضبعة.

زر الذهاب إلى الأعلى