رياضة

مع أم ضد.. روني يحدد موقفه من تين هاج في مانشستر يونايتد

أبدى واين روني، مهاجم مانشستر يونايتد السابق، دعمه للمدرب إيريك تين هاج، الذي يتعرض لانتقادات شديدة خلال الفترة الأخيرة.

وتجنب المدرب الهولندي الإقالة بعد أن قاد مانشستر يونايتد للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي في نهائي ويمبلي في مايو الماضي أمام مانشستر سيتي.

تمت مكافأة تين هاج بعد ذلك بسنة إضافية على صفقته لتمديد عقده حتى صيف 2026.

ومع ذلك، فهو يواجه بالفعل معركة أخرى للحفاظ على وظيفته بعد أن رأى فريقه يفوز في اثنتين فقط من أول سبع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مع تراجع مانشستر يونايتد إلى المركز الرابع عشر، هناك تكهنات تشير إلى أن إدارة مانشستر يونايتد يمكن أن تتحول إلى مدرب بايرن ميونيخ السابق توماس توخيل.

روني يدعم تين هاج

ومن المتوقع أن يناقش مسؤولو مانشستر يونايتد مستقبل تين هاج في اجتماع يوم الثلاثاء، لكن الهولندي لا يزال واثقًا من أنه سيبقى في أولد ترافورد.

قبل هذا الاجتماع، تلقى تين هاج دعم روني، نجم مانشستر يونايتد السابق ومدرب فريق بلايموث أرجيل الحالي.

وعندما سئل عما إذا كان تين هاج هو الرجل المناسب لمانشستر يونايتد، قال روني لقناة سكاي سبورتس نيوز: “حسنًا، من الواضح أن هذا يعود إلى مالكي نادي كرة القدم للنظر في ذلك، وأنا متأكد من أن تين هاج مدرب رائع”.

اقرأ أيضًا.. تعليق ديشامب على قرار تخفيف عقوبة بوجبا

أضاف: “لقد فاز بالألقاب أينما كان وفاز بالألقاب مع مانشستر يونايتد أيضًا، لذا نعم، فهو يمر بفترة صعبة وأعتقد أنه ربما يقول ذلك بنفسه”.

تابع: “لكنك تأمل أن يتمكن من تغيير الأمور لأنه في كثير من الأحيان يفقد المديرون وظائفهم ومن ثم يتم إعادة البناء مرة أخرى مع مدير مختلف”.

روني يوجه رسالة لفريق مانشستر يونايتد

وبينما يخضع تين هاج للتدقيق، يعتقد روني أن اللاعبين بحاجة أيضًا إلى تحمل بعض المسؤولية عن المأزق الحالي للنادي.

وأضاف روني: “أعتقد أن الأمر صعب وأي شخص سيعترف بأن مانشستر يونايتد يريد التنافس على الألقاب، لذا لكي يحتل المركز الرابع عشر، أنا متأكد من أن الجميع في النادي يعرفون أنهم بحاجة إلى تحسين ذلك”.

وأتم: “أعلم أن تين هاج يبذل كل ما في وسعه لمحاولة تحسين ذلك، واللاعبون مرة أخرى، وقلت في الموسم الماضي، أنهم بحاجة إلى القيام بعمل أفضل مما يفعلون، وهناك تحول كبير في اللاعبين خلال السنوات القليلة الماضية، أنت فقط تريد رؤيتهم يتحدون مرة أخرى”.

سيستأنف مانشستر يونايتد مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز في 19 أكتوبر عندما يرحب بفريق برينتفورد في أولد ترافورد.

زر الذهاب إلى الأعلى