سياحة

مليار جنيه تكلفة تطوير عروض الصوت والضوء في أهرامات الجيزة

قال محمد عبد العزيز، العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر للصوت والضوء لـ”الشرق”، إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، بالنسبة لتطوير العروض القائمة أن هناك شراكة مع شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة لتطوير عروض الصوت و الضوء في منطقة أهرامات الجيزة بتكلفة تخطت مليار جنيه.

وأضاف، نجهز حالياً كراسة الشروط لطرح مشروع تطوير الصوت والضوء بمنطقة الكرنك، بالتوازي مع المشروعات الجديدة سواء في تجارب الواقع الافتراضي باستخدام نظارات الرقص أو عروض الصوت والضوء في قلعة قايتباي أو القبة الجيودستية لاستغلالها في بعض الأماكن وتشغيلها في فترة صباحية ومسائية.

مليار جنيه تكلفة تطوير عروض الصوت والضوء في أهرامات الجيزة

وأكد، أن شركة مصر للصوت والضوء ووزارة قطاع الأعمال العام منفتحة على التعاون مع القطاع الخاص للاستثمار في عروض الصوت والضوء، سواء في المشروعات التطويرية أو المشروعات الجديدة.

وأوضح، أن إيرادات الشركة ضاعفت خلال الـ 3 سنوات بشكل ملحوظ ولكن خفض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار لم يدعم ربحية الشركة لأننا نحصل إيراداتنا بالجنيه المصري، وهذا لا يؤثر بالنسبة لنا إلا أن أسعار الخدمات فزادت أسعار التذاكر بالجنيه المصري ولكن الإقبال السياحي وزيادة أعداد الزائرين للمناطق الأثرية أو عروض الصوت والضوء ضاعفت الأرباح خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضاً.. لاعبة التنس التونسية أنس جابر في زيارة لأهرامات الجيزة

وأوضح العضو المنتدب، أن إيرادات الشركة سجلت 115 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، مشيرا إلى أنها تستهدف 140 مليون جنيه خلال 2024/ 2025.

ونوه عبد العزيز إلى أن شركة الضوء والصوت حققت خلال العام المالي الماضي أرباحا بقيمة 23 مليون جنيه، مستهدفة 30 مليون جنيه في 2024/ 2025.

زر الذهاب إلى الأعلى