فن وثقافة

مهرجان الطبول يفتح أبوابه للفرح في القاهرة بدورته الـ11

تستعد مصر كل عام لاستقبال فعالية فريدة من نوعها. مهرجان الطبول يفتح أبوابه للفرح في القاهرة بدورته ال11. حيث يجمع المهرجان الفني ثقافات وفنون شعوب من مختلف دول العالم في كرنفال حضاري فريد.

إذ أعلن مهرجان الطبول رسمياً اليوم عن انطلاق فعاليات دورته الجديدة في نهاية شهر مايو المقبل، وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية. وشدد الفنان انتصار عبد الفتاح، رئيس المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، على أهمية هذا الحدث الثقافي، وذكر أنه ” يُعد فرصة لإجراء حوار حضاري بين الشعوب من خلال الفنون التراثية” مشيراً إلى “قدرة الإبداع على مد جسور التواصل بين الأمم وخلق تقارب وجداني بين الدول رغم اختلاف اللغات” بحسب تصريحه.

وواصل رئيس المهرجان “أن الدورة الـ11 من مهرجان الطبول تتميز بالكثير من الفعاليات الجميلة، وستقام تحديدًا في الفترة من 25 إلى 31 مايو المقبل”. وسيتم عقد مؤتمر صحفي الشهر المقبل للإعلان عن تفاصيل أيام المهرجان والفرق المشاركة من مختلف الدول العربية والأجنبية.

يُعد مهرجان الطبول والفنون التراثية حدثاً فنياً ثقافياً شاملاً يضفي الكثير من البهجة على القاهرة. حيث يزخر المهرجان بالموسيقى المختلفة والفرق التراثية والاستعراضات والألوان الزاهية للملابس التراثية التقليدية.

يُقام المهرجان الدولي السنوي تحت إشراف وزارة الثقافة المصرية في منطقة المعز والقلعة بالقاهرة. وجاري العمل على تفاصيل دورته الحادية عشر، حيث يجذب له آلاف المشاهدين لفعالياته يوميا خلال فترة انعقاده.

وقد شهدت دورة المهرجان عام 2022 مشاركة 43 فرقة من دول مختلفة مثل الهند والصين وإندونيسيا وتونس واليمن وجنوب السودان وباكستان والفلبين والمكسيك والأردن وكوريا الجنوبية وفلسطين، بالإضافة إلى فرق مصرية. وستشهد الدورة المقبلة مشاركة عدد أكبر من الدول حول العالم، مع استعداد فرق مصرية مميزة للمشاركة.

إعداد :أميرة أبوشهبة

زر الذهاب إلى الأعلى