عقارات

مهلة شهرين لاستلام الأراضي السكنية للأفراد ماعدا “ابني بيتك”.. رغم إلغاء التخصيص

الأراضي يجب أن تكون ملغاة لعد الاستلام فقط وبشرط التنازل عن أي قضايا مرفوعة ضد المجتمعات العمرانية

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على منح مهلة لمدة شهرين من تاريخ الإعلان بالجرائد اليومية، لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة (ما عدا أراضي ابنى بيتك).
وتشمل الأراضي المقرر منح مهلة لأصحابها لاستلامها ، أراضي مشروع “بيت الوطن” للمصريين في الخارج، والتي تم إلغاؤها لعدم الاستلام فقط وليس لأي سبب آخر.

مهلة الشهرين تبدأ من تاريخ تجهيز الأراضي للاستلام

وأشار وزير الإسكان، إلى أن المهلة تسرى طبقاً للشروط التالية: سريان مهلة التنفيذ والتي تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام، وأن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يتم إعادة طرحها أو تخصيصها للغير، والتنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن، وسداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الأرض محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد (بشرط سداد المستحقات حتى التاريخ المقرر للاستلام).

اقرأ أيضا:

كما أوضح الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات – المشرف على مكتب وزير الإسكان، أنه لا يترتب على هذه التيسيرات أي ترحيل للأقساط .

ولا تسرى هذه التيسيرات على قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إعادة التعامل عليها بالأسعار المعمول بها حاليا وتم السداد، كما أنه لا تسرى هذه التيسيرات على أراضي ابنى بيتك، ويشترط ألا يكون قد تم استرداد المبالغ المسددة لحساب قطعة الأرض.

طرح 1450 وحدة سكنية للمصريين بالخارج

وكانت وزارة الإسكان أعلنت خلال الشهر الماضي  عن طرح المرحلة العاشرة التكميلية بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج، حيث يجرى تحديث الموقع الإلكتروني للمشروع ليتضمن 1450 وحدة سكنية بمواقع متميزة بمدن (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – دمياط الجديدة – حدائق أكتوبر – السادات – المنيا الجديدة) .

وأعلنت الوزارة وقتها أن هذا الطرح يأتى فى إطار حرص الوزارة على إتاحة الفرصة لأكبر عدد من أهالينا المقيمين بالخارج للحصول على مسكنهم الملائم فى وطنهم الأم.

حيث سيتم السماح لمن أرسلوا تحويلات بالمرحلة العاشرة، باستكمال قيمة الدفعة المقدمة للوحدة السكنية الجديدة المراد حجزها (في حال الاحتياج) شريطة أن يكون الاستكمال لحجز وحدة سكنية واحدة فقط وسيتم إضافة الاستكمال بنفس أولوية المبلغ الأساسي المحول.

ولن يتم قبول طلبات إلغاء الحجز الذي تم تأكيده خلال الفترة السابقة والاستفادة من المبلغ للحجز ضمن الوحدات السكنية المضافة حديثاً بالموقع، وكذا لن يتم السماح بتحويل المبالغ من حاجز لآخر، أو ضم مبالغ زائدة عن الدفعة المقدمة من تحويل لآخر، إضافة إلى عدم السماح بتعديل أي حجز بعد تأكيده على الموقع.

زر الذهاب إلى الأعلى